;

كيف تتصرف حال ضياع هاتفك الآيفون؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2016
كيف تتصرف حال ضياع هاتفك الآيفون؟
تتميز هواتف الآيفون بنظامها الأمني المميز، والخطوات الواضحة التي يكنك القيام بها حال ضياعه للعثور عليه. واليوم يعرض لك "رائج" كيفية البحث عن هاتفك الآيفون حال فقده.
1. افتح تطبيق Find my IPhone 
كيف تتصرف حال ضياع هاتفك الآيفون؟
إذا قمت بتسجيل حسابك على هذا التطبيق، فيمكنك تفعيل خاصيّة تعقب هاتفك حال ضياعه، عبر الدخول إلى حسابك من أي هاتف آيفون آخر، أو يمكنك الدخول إلى موقع ICloud من أي جهاز كمبيوتر، واختيار Find my IPhone من القائمة الرئيسية.
2. حدد هاتفك الضائع
كيف تتصرف حال ضياع هاتفك الآيفون؟
اضغط على Device Menu أعلى الصفحة إذا كنت تستخدم موقع ICloud، أو اضغط My Device إذا كنت تستخدم هاتف آيفون، وحدد نوع جهازك المفقود.
إذا لم يتمكن الجهاز من تحديد موقع هاتفك، اضغط على مربع " Notify me when found"، لتتلقى إشعارًا بمجرد إعادة فتح هاتفك، أو تلقيه الشبكة من جديد.
بعد هذا يمكنك تسجيل الخروج من الجهاز الذي تستخدمه.
3. حدد موقع هاتفك
كيف تتصرف حال ضياع هاتفك الآيفون؟
في حالة تحديد موقع هاتفك المفقود، ستجد خريطة تحدد آخر مكان تواجد به حامله، وبهذا سيمكنك تحديد الموقع والتوجه إليه.
4. اعثر على هاتفك
بعد تحديد موقع الهاتف لديك 3 خطواتٍ تالية:
- Play Sound: إذا كنت قريبًا من الموقع المُحدد وجود هاتفك فيه، يمكنك تفعيل هذه الخاصية، وسيبدأ هاتفك في تشغيل الموسيقى بصوتٍ عالٍ جدًّا، وهكذا تتمكن من العثور عليه.
- Lost Mode: هذا الاختيار سيغلق هاتفك، وبالتالي يتعذر على من حصل عليه الولوج إليه ومطالعة بياناتك. كما يمكنك إضافة رسالة ورقم هاتف للاتصال بك، في حالة عثور شخص طيب عليه، لمساعدته على رده إليك.
- Erase Phone: إذا كنت واثقًا من ضياع هاتفك إلى الأبد، وأنك لن تتمكن من العثور عليه مجددًا، فهذا هو الاختيار الأخير في جعبتك. سيمسح هذا الاختيار جميع بياناتك ويحيل هاتفك إلى قطعة حديد باردة لا نفع منها لأي شخص يود الدخول إلى بياناتك الشخصية أو صورك الخاصة. والجميل أنك إذا عثرت على هاتفك في النهاية، سيمكنك استرداد عضويتك وبياناتك عليه، كما سنستعرض في مقالٍ تالٍ.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه