;

مايا دياب تهنئ السعودية بيوم العلم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 13 مارس 2023
مايا دياب تهنىء السعودية بيوم العلم

 هنأت الفنانة مايا دياب، المملكة العربية السعودية، بيوم العلم الذي تحتفل به السعودية في 11 مارس.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر، قالت مايا دياب: " أدام الله السلام والعزّ والمحبة على المملكة العربية السعودية والشعب السعودي بمناسبة يوم العلم ".

وفقاً لوكالة أنباء السعودية الرسمية "واس" يشكّل العلم الوطني للمملكة العربية السعودية عبر تاريخها الممتد منذ تأسيسها في عام 1727م، قيمة خالدة، فهو رمز قوتها وسيادتها ورمز للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية، وعلى امتداد نحو ثلاثة قرون كان منارة تشع ضياء وراية خفاقة، وشاهداً على حملات توحيد البلاد التي خاضتها الدولة السعودية.

من سمات العلم السعودي إنه لا يلف على جثث الموتى من الملوك والقادة، ولا ينكس في المناسبات الحزينة، ولا يحنى لكبار الضيوف عند استعراض حرس الشرف، وعند الاضطرار لذلك في حالات الحداد؛ فإن العلم يرفع منكساً بوضعه في منتصف العمود، وهو خال من كلمة التوحيد في المدة المحددة لهذا الغرض، ويحظر استعماله كعلامة تجارية أو لأغراض دعائية تمس مهابته.

على جانب آخر طرحت مايا دياب مؤخرًا أغنية ديالي، عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وحققت من خلالها نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في العالم العربي، والأغنية من كلمات وألحان نسيم، وتوزيع هادي شرارة وصوفيان بوامرا، وتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب.

والشهر الماضي كانت مايا دياب أعلنت عن تأجيل حفلها بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، وقالت حينها عبر حسابها الرسمي على موقع الصور الشهير انستغرام: "  طالبت وسعيت والحمد لله قدرت إني ألغي الحفل الذي كان من المقرر إقامته يوم ١٣ فبراير بلبنان، الفن إنسانية قبل أن يكون ترفيه والفنان لازم يكون حاسس بالحد الأدنى من الفرح حتى يفرّح الناس وانا ما قادرة كون إيجابية بظل هالكارثة التي لن نتخطاها، اعتذر من كل شخص كان حاجز إن شاء الله نلتقي بالفرح".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه