;

بطول 18 متراً.. نفوق حوت ضخم على أحد شواطئ بالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
بطول 18 متراً.. نفوق حوت ضخم على أحد شواطئ بالي

صرح مسؤولون في مجال حماية الحيوانات، إن خبراء يستعدون اليوم الخميس لإجراء تشريح لجثة حوت يبلغ طوله 18 مترا، كان قد مات بعد أن جرفته المياه على أحد الشواطئ في بالي.

ونزل حوت العنبر، الذي يعتقد أنه يزن عدة أطنان، على الشاطئ يوم الأربعاء قبل أن يدفعه السكان المحليون والمسؤولون إلى البحر.

لكن بيرمانا يوديارسو المسؤولة عن البحرية والثروة السمكية المحلية قالت لوكالة فرانس برس، بعد أن سبح الحوت بعيدا، تقطعت به السبل مرة أخرى بعد ساعات قليلة على شاطئ مختلف وتوفي على الشاطئ دون إصابات ظاهرة. وقال "ما زلنا نحقق في سبب الوفاة. نريد الحصول على تفسير علمي لما إذا كان ذلك بسبب التلوث أو البلاستيك".

وصل الأطباء البيطريون وخبراء الطب الشرعي إلى مكان الحادث للتحقيق في سبب وفاة الحوت وسيتم دفن جثته في الأيام المقبلة. وقال يوديارسو "اليوم سنجري اختبار تشريح وبعد ذلك سندفن الجثة في مكان قريب"، وطوقت الشرطة الشاطئ في منطقة كلونجكونج في بالي لوقف سرقة لحوم الحوت أو أجزاء من جسده. وقال يوديارسو إن الحيتان تقترب عادة من الشاطئ عندما تمرض أو تحتضر.

في عام 2018، تم العثور على حوت عنبر ميتًا في إندونيسيا مع أكثر من 100 كوب بلاستيكي و25 كيسًا بلاستيكيًا في معدته، مما أثار مخاوف بشأن مشكلة النفايات البحرية الضخمة في أرخبيل جنوب شرق آسيا. وجدير بالذكر إن إندونيسيا هي ثاني أكبر مساهم في الحطام البحري في العالم بعد الصين.

كان قد تم إدراج حيتان العنبر، أكبر الحيوانات المفترسة في العالم، من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة على أنها "معرضة للانقراض".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه