;

بالفيديو.. نفوق عشرات الآلاف من الأسماك على ساحل تكساس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
بالفيديو.. نفوق عشرات الآلاف من الأسماك على ساحل تكساس

صرحت السلطات الأمريكية أنه تم العثور على عدد مهول من الأسماك ميتة على ساحل خليج تكساس. وقع هذا الحادث المؤسف بسبب نقص الأكسجين المذاب في الماء الدافئ.

بدأ ذلك في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة (9 يونيو 2023) واستمرت حتى يوم الأحد (11 يونيو 2023).

تأثر سمك المنهادن، بشكل خاص بهذا الحادث. وصرح المسؤولون بأن غالبية الشاطئ قد تم تطهيره من الأسماك الميتة، على الرغم من أنه لا يزال هناك عدد قليل منتشر حوله لم تتمكن الآلات من إزالته.

أسباب نفوق عشرات الآلاف من الأسماك

وفقًا لمسؤولين من Quintana Beach County Park، فإن نفوق الأسماك مثل هذا أمر شائع جدًا خلال أشهر الصيف عندما ترتفع درجات الحرارة. السبب الرئيسي وراء هذه الحوادث هو نقص الأكسجين الكافي في الماء، مما يمنع الأسماك من القدرة على التنفس. وفي بيان، وصف مسؤولو الحديقة الوضع بأنه "عاصفة كاملة" أدت إلى انخفاض مستويات الأكسجين بالقرب من الشاطئ.

ويُذكر أن الماء الدافئ يحتوي على كمية أقل من الأكسجين مقارنة بالماء البارد، مما يعرض الأسماك لخطر أكبر. عندما تتجاوز درجة حرارة الماء 21 درجة مئوية، يصبح من الصعب الحصول على ما يكفي من الأكسجين لبقائهم على قيد الحياة. وتتفاقم المشكلة عندما تجد هذه الأسماك نفسها محاصرة في المياه الضحلة مع ارتفاع درجة الحرارة. تميل المناطق الضحلة إلى الإحماء بسرعة أكبر من المناطق العميقة.

نتيجة لذلك، إذا علقت مجموعة من الأسماك في المياه الضحلة مع ارتفاع درجة حرارة المياه، فسيبدأون في تجربة حالة تسمى نقص الأكسجين. ولسوء الحظ، أعاقت السماء الملبدة بالغيوم قدرة هذه الكائنات على إنتاج الأكسجين من خلال عملية التمثيل الضوئي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه