;

اليوم العالمي للباليه World Ballet Day

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 07 فبراير 2024
اليوم العالمي للباليه World Ballet Day

يحتفل العالم في 8 فبراير من كل عام بيوم الباليه العالمي، أو اليوم العالمي للباليه، ولكن هل تعلم ماقصته هذا اليوم ومن أين بدأ؟

اليوم العالمي للباليه

وجد الباليه أصوله خلال عصر النهضة في جميع أنحاء إيطاليا وفرنسا، على الرغم من أنها لم تتطور بعد إلى الشكل الذي نعرفه اليوم، فلم يكن هناك تنورات قصيرة ولا نعال الباليه المشهورة وكان عمل الباليه الأيقوني هو كل الأشياء التي ستأتي في المستقبل

وجدت رقصات الباليه جذورها في رقصات المحكمة، وبالتالي دمجت لباس الرقص المناسب للمرأة في ذلك الوقت، والعباءات الرسمية التي تنحدر إلى الكاحل، على عكس العروض الحديثة.

بعد ذلك تم التأثر برقص الباليه الفرنسي، وهو شكل من أشكال الأداء الذي يؤديه النبلاء بدقة حينها، ويمزج الرقص بالكلام والموسيقى والشعر والأغنية وقدر كبير من المهرجانات، ومن هنا بدأ الباليه يأخذ الشكل الذي نعرفه اليوم، وهنا تطور إلى شكل فني حقيقي.

منذ ذلك الحين انتشر في جميع أنحاء العالم، من روسيا إلى ألمانيا، وهو محبوب في كل مكان لجماله الجوهري.

منذ ذلك الحين، انتقل إلى آفاق فنية جديدة واحتضن ثقافات متعددة، ويشجعك يوم الباليه العالمي على الخروج وتجربة جمالها بنفسك.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للباليه

من حول العالم هناك الكثير من الحفلات التي يتم تنظيمها في هذا اليوم من عروض وحفلات متنوعة يمكنك الذهاب لواحدة منها.

تقام الأحداث في جميع أنحاء العالم، ويتم التقاط مقاطع الفيديو، لذلك لا تعتقد أنه يجب عليك تفويت هذا التعبير الجميل عن الفنون لمجرد أنك غير قادر على الخروج لرؤيتها

 يمكنك حضور فيلم وثائقي عن تاريخ الباليه وأشهر الراقصين حول العالم.

يمكنك التدوين عب رمنصات السوشيال ميديا المختلفة بهاشتاج اليوم العالمي للباليه.

مصطلح الباليه

مصطلح  باليه يعود الفضل بظهور كلمه باليه إلى لدومنيكو دى بياشينزا ( 1470- 1390 ) عندما أطلق اسم بالو بدلا من دنزا "الرقص" و يعتبر أول عرض باليه هو ما قدمه بالتازار دى بوجويولكس في عرضه باليه كوميك دى لارينى ( 1581 ) و قد اعتبرت التقنية العاليه فى الرقص الجماعى و الحركات تعزيزا لمركز ايطاليا كبلد رئيسى فى تطور الباليه الا ان العديد من المختصين فى فن الباليه لا يرون ان هذا دليل على كونه البدايه لفن الباليه  .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه