;

طيران ناس السعودية تسير 6 رحلات يوميا إلى قطر لمتابعة المونديال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
طيران ناس السعودية تسير 6 رحلات يوميا إلى قطر لمتابعة المونديال

في إطار الاستعدادات لكأس العالم لكرة القدم FIFA 2022، والتي تستضيفها دولة قطر بداية من 20 نوفمبر المقبل، أعلنت شركة "طيران ناس" السعودية الاقتصادية، اليوم الأربعاء، إطلاق رحلات جوية مباشرة تصل إلى ستة رحلات يومية من الرياض وجدة إلى العاصمة القطرية الدوحة ابتداءً من 20 نوفمبر.

وسيبدأ "طيران ناس" من يوم 20 نوفمبر تسيير نحو 30 رحلة أسبوعياً تنطلق من مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة مما يوفر لضيوف طيران ناس خيارات متعددة مع انطلاق البطولة التي تقام كل 4 سنوات بمشاركة 32 منتخباً، ويوفر للراغبين من مشجعي كأس العالم الفرصة لزيارة المملكة.

ويأتي تسيير الرحلات الجديدة إلى الدوحة في ضوء استراتيجية طيران ناس للتوسع ضمن خطته التي أطلقها مطلع العام تحت شعار "نربط العالم بالمملكة"، وتتماشى الخطة الاستراتيجية لطيران ناس مع أهداف استراتيجية الطيران المدني للوصول إلى 330 مليون مسافر وزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030.

السعودية ترحب بحاملي بطاقة "هيا"

وفي 24 أغسطس الماضي، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، عن ترحيب المملكة بجميع حاملي بطاقة (هيا) لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م، التي ستُقام في دولة قطر خلال شهرَيْ نوفمبر وديسمبر المقبلَيْن.

وأوضحت الوزارة أنها ستتيح طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية، وفقًا للضوابط الآتية:

  1. السماح لحاملي بطاقة مشجع (هيا) بالدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بعشرة أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات. وستقوم الوزارة لاحقًا بإعلان كيفية تقديم طلب التأشيرة، وآلية الحصول عليها.
  2. يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في السعودية لمدة (60) يومًا.
  3. يحق للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى السعودية والخروج منها مرات عدة خلال مدة صلاحية التأشيرة.
  4. لا يُشترط الدخول المسبق لدولة قطر.
  5. الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة.

حافلات من السعودية لقطر

وبالتزامن مع ذلك، قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم  في قطر 2022، ناصر الخاطر، إنه يتم دراسة فكرة خروج حافلات من داخل الأراضي السعودية تقل مشجعي منتخب "الأخضر" وبقية المشجعين الراغبين بمشاهدة مباريات كأس العالم، لتدخل الأراضي القطرية مباشرة إلى محطات المترو في الدوحة، ومن ثم إلى ملاعب المباريات مباشرة.

وأضاف الخاطر، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية، إن الفكرة الأخرى تتمثل في توفير الحافلات بانتظار الجماهير السعودية على معبر سلوى بين البلدين، ثم استقلالها والتوجه بهم إلى محطات المترو بالدوحة والتي ستوصلهم إلى الملاعب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه