;

برغم توقع الأطباء موته... الشاب صاحب الوجهين يحتفل بعيد ميلاده الـ18

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022
برغم توقع الأطباء موته... الشاب صاحب الوجهين يحتفل بعيد ميلاده الـ18

الصبي المعجزة، المولود بمرض غير شائع والذي جعله يمتلك وجهين، قد تغلب على التوقعات بموته، بالاحتفال بعيد ميلاده الثامن عشر، بعكس افتراضات الطبيب بأنه لن يعيش حتى يبلغ مثل هذا العمر.

Tres Johnson من ميسوري، الولايات المتحدة، لديه ازدواجية في الجمجمة، تُعرف أيضًا باسم Diprosopus - الكلمة اليونانية التي تعني "وجهين". هذا المرض ناجم عن جين نادر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TresMa (@diprosopusdiaries)

وُلد بفتحتي أنف وجمجمة ذات شكل فريد وعجز معرفي ، ويعاني من نوبات. ما يصل إلى 400 نوبة صرع كل يوم. لكن لقد تحسنت حياة جونسون بشكل كبير عن طريق الأدوية ووفقًا لوالديه، فقد ساعد استهلاك زيت الحشيش في خفض عدد النوبات التي يصاب بها كل يوم إلى 40 فقط.

تذكرت والدته، براندي البالغة من العمر 40 عامًا، اللحظة التي قابلت فيها ابنها لأول مرة بعد الولادة وقالت لصحيفة ديلي ستار، "عندما أحضروه إلى غرفتي، تم توصيله بصندوق مغلق وبه الكثير من الأسلاك الموصلة به. الشيء الوحيد الذي كان يمكنني لمسه هو ساقه".

وأضافت "لم يكن الأطباء سيساعدون تريس وخططوا للسماح له بالموت، إذا لم يقاتل زوجي من أجله. بمجرد أن علمت أنه كان هنا ولا يزال على قيد الحياة، كان هذا هو كل ما يهمنا. كنا دائمًا نكافح من أجل بقائه على قيد الحياة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TresMa (@diprosopusdiaries)

قالت السيدة براندي إنه على الرغم من امتلاك تريس القدرة العقلية لطفل، إلا أنه يتقدم بسرعة في كل جانب من جوانب حياته. نظرًا لأن مرض تريس غير شائع جدًا، فقد واجهت الأسرة صعوبة في العثور على مساعدة طبية. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه