;

برغم الإغلاق الصارم: الصين في أعلى معدلات الإصابة بكورونا في 6 أشهر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
برغم الإغلاق الصارم: الصين في أعلى معدلات الإصابة بكورونا في 6 أشهر

أبلغت الصين عن أعلى عدد يومي من حالات الإصابة بفيروس كوفيد في ستة أشهر يوم الاثنين، على الرغم من عمليات الإغلاق الصارمة التي عطلت بشدة التصنيع والتعليم والحياة اليومية.

قضت بكين خلال عطلة نهاية الأسبوع على الآمال في أن سياستها الصارمة لمكافحة فيروس كورونا، حيث يتم تطبيق عمليات الإغلاق الفوري والحجر الصحي والاختبارات الجماعية لسحق تفشي المرض، قد يتم تخفيفها في أي وقت قريب.

لكن سيل التذمر المتعلق بالإغلاق ما زال مستمراً، حيث اشتكى السكان من الظروف غير الملائمة ونقص الغذاء وتأخر الرعاية الطبية الطارئة، كما سجلت البلاد أكثر من 5600 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد يوم الاثنين، نصفها تقريبًا في مقاطعة قوانغدونغ وهي مركز تصنيع في جنوب البلاد موطن الموانئ الرئيسية.

وفي وسط الصين، أدى الإغلاق المرهق لأكبر مصنع آيفون في العالم في مدينة Zhengzhou إلى تحذير شركة أبل يوم الأحد من أن الإنتاج قد "تأثر مؤقتًا" وأن العملاء سيواجهون تأخيرات في استلام طلباتهم.

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة ومقرها كاليفورنيا في بيان في وقت متأخر الأحد "المنشأة تعمل حاليا بقدرة منخفضة بشكل كبير".

قامت شركة التكنولوجيا التايوانية العملاقة فوكسكون، المقاول الرئيسي من الباطن لشركة أبل والتي تدير المصنع، بتعديل توقعات أرباحها الفصلية يوم الاثنين بسبب الإغلاق.

تعهدت لجنة الصحة الوطنية الصينية يوم السبت بالتمسك "بثبات" بسياسة صفر كوفيد، مما أدى إلى اندلاع موجة صعود كبيرة في سوق الأسهم الأسبوع الماضي على خلفية شائعات لا أساس لها من الصحة بأن بكين ستخفف قريباً سياستها الصارمة المتعلقة بالفيروس. لكن عددًا من الحوادث البارزة قوضت دعم الجمهور الصيني لهذا النهج.

أثارت وفاة امرأة تبلغ من العمر 55 عامًا انتحارًا في مدينة هوهوت المغلقة، غضبًا واسع النطاق خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن اعترفت السلطات بأن بروتوكولات الإغلاق أدت إلى تأخير استجابة الطوارئ. 

وشهدت المنطقة تفشيًا كبيرًا منذ أواخر سبتمبر، عندما تم اكتشاف متغير جديد من أوميكرون لأول مرة. وقبل وقت قصير من قفز المرأة من النافذة، أبلغ أقاربها أنها تعاني من اضطراب القلق وأظهرت نية انتحارية.

انتشر تسجيل صوتي لابنة المرأة وهي تتوسل العاملين في المجتمع لفتح بابها على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، مما لفت الانتباه إلى أزمات الصحة العقلية التي تفاقمت بسبب عمليات الإغلاق التي استمرت لأسابيع.

تعهد المسؤولون المحليون بمعاقبة عمال المجتمع الذين يغلقون أبواب المنازل بالقوة ويبنون بوابات بالأقفال، على الرغم من أنها ممارسة منتشرة في المناطق المغلقة.

جاء الحادث بعد أيام من وفاة طفل في مدينة لانتشو المغلقة بمقاطعة قانسو شمال غربي الصين بسبب تسمم بأول أكسيد الكربون بعد أن أدت الاستجابة البطيئة للخدمات الطبية الطارئة إلى تأخير العلاج في المستشفى. في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي تم حذفه لاحقًا، ألقى والد الصبي باللوم على ضوابط الإغلاق في عرقلة وصولهم إلى المستشفى، بينما اعتذرت سلطات المنطقة لاحقًا عن الحادث. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه