;

صاحب أطول إصابة بكورونا في العالم: 300 يوماً و استعد للموت 5 مرات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021
صاحب أطول إصابة بكورونا في العالم: 300 يوماً و استعد للموت 5 مرات

 تصدر ديف سميث، البالغ من العمر 72 عاماً اهتمام الكثير حول العالم، بعد حصوله على لقب صاحب أطول إصابة بفيروس كورونا في العالم.

في التفاصيل التي ذكرتها بي بي سي، أن إصابة الرجل بكورونا امتدت 10 شهور وخلال تلك المدة تعرض لإجراء 40 فحصاً وكانت نتائجها إيجابية على أثر ذلك دخل الرجل إلى المستشفى 7 مرات.

وقال ديف سميث وهو متقاعد بريطاني كان يعمل مدرّبا على قيادة السيارات في بريستول جنوب شرق إنجلترا، في تصريحاته: "كنت أصلي طوال الوقت أن تأتي نتيجة الفحص المقبل سلبية لكن ذلك لم يحصل بتاتا".

 أصيب سميث بفيروس كورونا في مارس 2020، في بداية الموجة الأولى لفريوس كورونا في بريطانيا، وبقي حاملا نشطا للفيروس لفترة تقرب من 300 يوم.

أطول إصابة بكورونا في العالم

وكشفت التقارير أن السبب في إطالة وقت إصابة الرجل هو إنه كان يعاني ضعفا في جهاز المناعة بسبب إصابته بسرطان في الدم لوكيميا عولج منها كيميائيا سنة 2019.

وقال الرجل في تصريحات: "لقد تراجعت مستويات الطاقة لديّ سريعا، لم أعد أقوى على حمل أي شيء. في إحدى المرات، استمريت في العطس لخمس ساعات من دون توقفمن الخامسة صباحا حتى العاشرة بشكل متواصل.  يمكنكم تصور الجهد الجسدي الذي يتسبب به ذلك".

فقد الرجل أكثر من 60 كيلو جراماً من وزنه خلال تلك المدة، وخلال تلك المدة استسلم الرجل لفكرة الموت الأمر الذي جعل زوجته تعمل على تحضير مرسام الدفن 5 مرات.

ووفقاً لصحيفة "الجارديان" البريطانية، قال الرجل:  "في مرحلة معينة، بقيت طريح الفراش لشهرين أو ثلاثة أشهر، زوجتي كانت تحممني وتحلق ذقني في السرير لأني لم أكن أقوى على النهوض".

وكشف الرجل إنه مؤخراً حصل على نتيجة سلبية عقب إجراء مسحة كورونا، وذلك بعد رحلة علاج استغرقت 45 يوماً، تم خلالها علاجه بخليط من الأدوية المصنعة المرخصة في بريطانيا لعلاج كورونا، مثلما حدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 فيروس كورونا

لا تنسى أساسيات النظافة الجيدة: نظف يديك جيدًا بشكل منتظم ودقيق بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. هذا يقضي على الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد تكون على يديك.

تجنب لمس العينين والانف والفم: تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكن أن تلتقط الفيروسات.

 بمجرد التلوث، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك من هناك يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك.

قم بتغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا في صندوق مغلق واغسل يديك.

 باتباع النظافة التنفسية الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا و COVID-19.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه