;

بعد تفشي الإصابة بكورونا في الصين: زوجان يخترعان طريقة للتسوق بأمان

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022
بعد تفشي الإصابة بكورونا في الصين: زوجان يخترعان طريقة للتسوق بأمان

تتعامل الصين حاليًا مع أكبر تفش لفيروس كورونا. تعاني البلاد الآن من اكتظاظ المستشفيات واكتظاظ محارق الجثث بسبب موجة الفيروس الجديدة. وفقًا للتقارير، ربما أصيب ما يقرب من 37 مليون شخص في الصين بفيروس كورونا في يوم واحد هذا الأسبوع، وفقًا لتقديرات هيئة الصحة الحكومية العليا.

وسط ذلك، انتشر مقطع فيديو لزوجين في سوق الخضار في الصين، انتشاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث شوهد الزوجان يشتريان البقالة. ومع ذلك، لديهم غطاء بلاستيكي واقٍ حولهما يتم إمساكه من خلال مظلة.

شوهد كلاهما واقفين ويمشيان في هذا الغطاء البلاستيكي الواقي. في الفيديو، بينما تشرع المرأة في شراء الخضار، ترفع يدها قليلاً عن الغطاء، وتأخذ الأكياس وتسحبها على الفور مرة أخرى، لتجنب انتقال أي عدوى. تكرر نفس الشيء أثناء الدفع. بمجرد الانتهاء من التسوق، يبتعدون بشكل طبيعي. لا يبدو أن الناس مندهشون جدًا من هذا الفعل.

منذ أن تم نشر الفيديو مع تعليق يقول "مثل هذه الإجراءات يتم تبنيها في الصين لتجنب الإصابة بكورونا". وحصل على 47000 مشاهدة و660 إعجابًا. كما تفاعل العديد من مستخدمي مواقع التواصل مع مقطع الفيديو، حيث كتب أحدهم "ماذا سيحدث إذا انتقلت كورونا بالفعل إلى الخضار" بينما قال مستخدم آخر "توخي الحذر ضروري. لكن عند أخذ الخضار بعد إزالة الرقاقة والانحناء، ألا ينتقل الفيروس من خلال ذلك؟".