;

الإعلان عن رصد أول حالة إصابة بشرية بالعالم لفيروس منتشر بين الخنازير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
الإعلان عن رصد أول حالة إصابة بشرية بالعالم لفيروس منتشر بين الخنازير

أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الاثنين، عن رصد أول حالة بشرية مصابة بسلالة الإنفلونزا (إتش1إن2)، المشابهة لفيروس منتشر حالياً بين الخنازير.

وقالت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، أن الحالة التي تم رصدها أُصيبت بأعراض خفيفة من المرض، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف الحالة في إطار المراقبة الوطنية المعتادة للإنفلونزا، وأن مصدر العدوى لم يُعرف بعد.

وأضافت الوكالة خلال بيانٍ رسمي، أن الشخص المصاب تعافى بشكل كامل، وتتبع السلطات البريطانية حالياً المخالطين المقربين منه، مؤكدة أن الوضع يخضع لمراقبة مكثفة في غرف العمليات الجراحية والمستشفيات في منطقة نورث يوركشاير بشمال إنجلترا.

وأوضحت أن بناءً على المعلومات الأولية، فإن السلالة المسببة للعدوى التي تم رصدها في بريطانيا تختلف عن السلالة المكتشفة في حوالي 50 حالة إصابة بشرية أخرى، أو نحو ذلك من السلالة التي تم رصدها في أماكن أخرى على مستوى العالم منذ عام 2005.

من جانبها، قالت ميرا تشاند، مديرة الحوادث في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، "هذه هي المرة الأولى التي نرصد فيها هذا الفيروس لدى البشر، إذ إن هذه السلالة تشبه إلى حد كبير الفيروسات التي تم رصدها في خنازير".

جدير بالذكر أن في عام 2009، أصابت جائحة إنفلونزا الخنازير ملايين الأشخاص، وكان سبب الإنفلونزا فيروس يحتوي على مادة وراثية من فيروسات كانت تنتشر بين الخنازير والطيور والبشر.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه