;

انفجار النسخة المعدلة من جالاكسي نوت 7 في يد عميل صيني

فضيحة عالمية لسامسونج بعد انفجار هاتف جالاكسي نوت 7 تم تعديل بطاريته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2016
انفجار النسخة المعدلة من جالاكسي نوت 7 في يد عميل صيني

بعد أسابيع من كارثة انفجار هواتف جالاكسي نوت 7، والتي دفعت شركة سامسونج لسحب منتجها الجديد من الأسواق، وإعادة طرحه بعد التعديل، تواجه الشركة الكورية العملاقة موقفاً غاية في السوء بعد انفجار هاتف جديد لأحد عملائها في الصين.

وقال العميل الصيني إن هاتفه جالاكسي نوت 7 انفجر بعد ساعات من شرائه، رغم أنه اقتنى النسخة المعدلة التي طرحتها سامسونج في الأسواق بعد حل مشكلة البطارية.

ويطرح الحادث الجديد عدة تساؤلات حول استمرار مشكلة انفجار جالاكسي نوت 7، في أعقاب تعديل ملايين النسخ من الهاتف، واستبدال بطاريات جديدة معدلة بالأولى التالفة.

وانفجر هاتف جالاكسي نوت 7 المملوك للصيني هوي رينجي، صباح أول من أمس الإثنين، بعد أقل من 24 ساعة على اقتنائه من أحد المواقع الإلكترونية المملوكة لسامسونج، بحسب شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

شاهد أيضاً: لعشاق المسلسلات العربية.. قناة جديدة على يوتيوب تقدم لكم 500 عمل درامي

انفجار النسخة المعدلة من جالاكسي نوت 7 في يد عميل صيني

وأصيب العميل الصيني بجراح طفيفة في إصبعين جراء الانفجار، لكن الخسارة الحقيقية كانت في احتراق جهاز ماك بوك نتيجة الانفجار.

وقال العميل الصيني إن شركة سامسونج تواصلت معه لاسترداد الجهاز المنفجر، غير أنه لا يثق في تعاملها النزيه مع الجهاز ليسلمها إياه، ويريد تسليط الضوء على قضيته أولاً، بحسب صحيفة "تليغراف" البريطانية.

وكانت هواتف جالاكسي نوت 7 الجديدة قد تعرضت لحوادث احتراق وانفجار متعددة خلال شحن الهاتف، بعد طرحها للبيع مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، ما اقتضى سحب ملايين النسخ من جميع الأسواق حول العالم.

وتسبب هذا الإجراء في خسائر فادحة لشركة سامسونج، بلغت نحو مليار دولار، وهو ما يمثل 5% من أرباحها للعام المالي الجاري 2016.

كما منعت العديد من شركات الطيران شحن جالاكسي نوت 7 أو استعماله على متن الطائرة، لتفادي أي حوادث احتراق تهدد سلامة المسافرين، في صفعة معنوية للشركة الكورية العملاقة.

شاهد أيضاً: 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه