;

بدأ ممارسة الرياضة بعد سن الـ80.. معلومات عن أكبر راكب أمواج في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
بدأ ممارسة الرياضة بعد سن الـ80.. معلومات عن أكبر راكب أمواج في العالم

يحمل الياباني Seiichi Sano البالغ من العمر 89 عامًا الرقم القياسي العالمي لأكبر راكب أمواج في العالم في موسوعة غينيس ولكن ما يجعل إنجازه أكثر إثارة للإعجاب هو أنه لم يمارس هذه الرياضة إلا في سن الثمانين!

تتطلب رياضة ركوب الأمواج، مزيجًا من التوازن والتنسيق والسرعة وكل هذه المهارات تنخفض بشكل كبير مع تقدمنا في العمر. لكن هناك استثناءات، أبرزها Seiichi Sano، رجل ياباني يبلغ من العمر 89 عامًا توج مؤخرًا بأكبر راكب أمواج في العالم من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أكبر راكب أمواج في العالم

قال سانو لوكالة أسوشييتد برس في مقابلة "أنا لست راكب أمواج جيد. لذلك أطلق على نفسي اسم "راكب الأمواج على الموجة الصغيرة" احتراماً لأولئك الذين يركبون الأمواج بشكل جيد.

بدأ سانو في تلقي دروس ركوب الأمواج منذ 9 سنوات فقط، وقال لموسوعة غينيس للأرقام القياسية "يخبرني الناس أن ركوب الأمواج أمر خطير، لكنني مررت بلحظات مخيفة في السيارة أكثر من تلك التي مررت بها على لوح التزلج!".

وأضاف راكب الأمواج البالغ من العمر 89 عامًا "بحمل شهادة غينيس للأرقام القياسية، أشعر للمرة الأولى أنني حصلت على تقدير لشيء ما وهذا يجعل الكثير من الناس بمن فيهم الشخص الذي جعلني أفكر في ركوب الأمواج، سعداء. سواء كان الأمر يتعلق بركوب الأمواج أو حمل الأرقام القياسية العالمية، فإن الطريقة التي تفكر بها هي التي ستوصلك إلى هناك، وليس المنطق.


وأضاف قائلاً "لا تعقد الأمور. مجرد التفكير في أنه حتى هذا الجد العجوز فعل ذلك، يجب أن تكون قادرًا على تحقيق شيء ما أيضًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه