;

سمكة قرش تفترس راكب أمواج في أستراليا: وصل طولها 3 أمتار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يونيو 2020
سمكة قرش تفترس راكب أمواج في أستراليا: وصل طولها 3 أمتار

 قصة حزينة تلك التي تم رصدها في استراليا، بعد  كشف السلطات هناك عن وفاة رجل يبلغ من العمر الـ60 لإفتراس سمكة القرش له، وأعرب الكثير عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم على الحادث.

وفي التفاصيل التي ذكرتها السلطات الأمنية هناك، أن  الرجل لقي حتفه إثر تعرضه لهجوم من سمكة قرش طولها ثلاثة أمتار أثناء ممارسة رياضة ركوب الأمواج على بعد حوالى مئة كيلومتر جنوب بريزبين، في شمال ولاية نيو ساوث ويلز الشهيرة.

وعلى الفور، قد سارع عدة أشخاص كانوا يمارسون الرياضة نفسها في ذلك التوقيت، لمساعدة الرجل ومحاولة إنقاذه، وفقاً لمجموعة من الصور تم نشرها، و قاموا بمصارعة السمكة قبل سحبه إلى الشاطئ بعيداً، وذلك عند سولت بيتش، قرب كينغسكليف التي تقع على بعد حوالى 800 كيلومتر شمالي سيدني.سمكة قرش تفترس راكب أمواج في أستراليا: وصل طولها 3 أمتار

وبعد ذلك تم تقديم اسعافات أولية للجروح الخطيرة التي أصابت الرجل في ساقه اليسرى ولكنه توفي في الموقع  فوراً لإصابته البالغة.


وقالت الشرطة في تصريحات لها: "أبلغنا بأن راكبي أمواج عدة هبوا لنجدته وطردوا القرش قبل أن ينقلوا الرجل المصاب إلى الشاطىء، وأعطيت له الإسعافات الأولية لمعالجة الإصابات البليغة في الرجل اليسرى إلا أنه توفي في المكان".

سمكة قرش تفترس راكب أمواج في أستراليا: وصل طولها 3 أمتار
وأشارت الشرطة إلى عدم تحديد هوية الضحية رسميا إلا أنه على الأرجح أحد المقيمين في ولاية كوينزلاند ويبلغ الستين من العمر.

 وعلى الفور تم إجلاء الشواطئ القريبة من السباحين وراكبي الأمواج حيث حاولت المروحيات العثور على سمكة القرش منعاً لحدوث أي حوادث آخرى، وجرى إغلاق الشواطئ لمدة 24 ساعة فيما بدأ مسؤولو الشرطة ومصائد الأسماك في التحقيق لكشف الظروف المحيطة بالوفاة و معفرة نوع السمك التي هاجمت الرجل.

يقول تيري سافاج، المتحدث باسم هيئة الإسعاف، لهيئة الإذاعة الأسترالية الوطنية إن إصابات الرجل كانت مؤثرة وبالغة حيث تمت مواجهة شديدة بين الرجل وسمكة القرش، ولكن لسوء الحظ لم يكن هناك شيء آخر يمكن القيام به.

جدير بالذكر أن أستراليا من الدول التي تشهد أكبر عدد من هجمات أسماك القرش في العالم لكنها نادرا وغريبة ما تكون فتاكة أو شرسة كما حدث مع ذلك الرجل، حيث تم تسجيل 27 هجوما لأسماك القرش سجلت في أستراليا العام 2019 لم تؤد إلى وفيات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه