;

ممارسة التمارين الرياضية العنيفة تصيبك بالسكتة القلبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
ممارسة التمارين الرياضية العنيفة تصيبك بالسكتة القلبية

يشعر البعض بالتعب الشديد وقت ممارسة التمارين الرياضة، خاصة عند اتباعها بطريقة خاطئة التي تؤثر على صحة العضلات أو صحة القلب، إذ أوضح الخبراء نوع من التمارين الرياضية التي تؤثر على صحة القلب بشكل كبير، التي من الممكن أن تؤدي للوفاة سنخبرك عنها في التقرير التالي حتى لا تتعرض لها.

كشفت بعض الدراسات الحديثة عن نوع من التمارين الرياضة، الذي يؤثر على صحة القلب بطريقة خطيرة، خاصة عند اتباع ممارسة الرياضة بطريقة مكثفة، التي تعرض القلب إلى خطر مضاعف وبالتالي يكون الفرد أكثر عرضة لها، وفقاً لدراسة نشرت في موقع Express.

على الرغم من أن ممارسة التمارين الرياضية، تعتبر من ضمن الحيل الصحية الذي على الفرد اتباعها، للحصول على نمط حياة صحية إلا أن ممارستها بالطريقة الخاطئة وبشكل مستمر دون توقف، يعتبر من ضمن المشكلات التي تؤثر بشكل كبير على صحة الفرد.

أثبتت بعض النتائج أن هناك علاقة قوية بين أمراض القلب، مرتبطة بممارسة التمارين الرياضية بطريقة خطيرة للغاية، خاصة عند الإفراط في ممارستها التي تؤثر على عضلة القلب وصحة الأوعية الدموية.

عند اتباع التمارين الرياضية التي تجعلك تدخل في حالة شديدة من التعب والإرهاق البدني، تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة التي تؤدي إلى الموت المفاجئ، حيث تواجد بعض النتائج التي تم اكتشافها في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الأشخاص الذين يصابون بالسكتة القلبية هم الذين يمارسون التمارين الرياضية بشكل خاطئ.

أما عن أعمار الأشخاص الذين يتأثرون بهذه الدراسة بشدة، الذين يتراوح أعمارهم ما بين 12-45 عاماً، إذ أوضحت دراسة كندية أن الحالة التي تصيب القلب تسمى SCA، التي حدثت لحوالي 18.5 مليون شخص خلال السنوات الأخيرة، الذي يحاول البعض تقديم بعض الحلول تجنباً لحدوث هذه المشكلة.

هناك بعض التمارين الرياضية التي تظهر على منصات التواصل الاجتماعي، كنوع من التحديات التي تكشف عن قدرة الفرد في اتباع هذه التمارين، لكنها تعتبر من المنافسات الخطيرة للغاية، التي تدخلك في حالة مريضة خطيرة لا ينجو منها الفرد بأعجوبة، لذلك عليك أن تكون حذراً للغاية.

ينصح الخبراء بالتحدث مع المدرب الخاص في الصالة الرياضية، قبل ممارسة التمارين الرياضية، حتى يكون على دراية كاملة بحالتك الصحية وعدم اختيار بعض التمارين الرياضية التي تجهد عضلة القلب بشكل قوي، حتى لا تكون ضغط مضاعف على الأوعية الدموية.

أجريت بعض الدراسات الحديثة التي أجريت على الرياضيون، الذين يدخلون في مسابقات الجري لمسافات طويلة، بعد ممارستها تم إجراء عينات دم لمعرفة المؤشرات الحيوية في الجسم بعد ممارسة هذا الكم من الرياضية.

كشفت التحاليل أنهم بنسبة كبيرة للغاية معرضون لحدوث سكتة قلبية والموت المفاجئ، خاصة لمن يعانون من مشكلات في القلب أو في العضلة، التي يحدث عدم ضخ جيداً للقلب بالتالي يكون عرضة للموت المفاجئ.

ممارسة التمارين الرياضية العنيفة تصيبك بالسكتة القلبية

من ضمن التمارين الرياضية التي كشفت عنها هذه الدراسة، الجري أو المشي لمسافات طويلة السباحة، أو الأنشطة التي تعتمد على إنقاص الوزن بطريقة حادة، عليك في البداية استشارة الطبيب الخاص بك خاصة لمن يعانون من مشكلات صحية.

لا تعتمد هذه المخاطر على مرضى القلب فحسب، بل أيضاً على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر على الشريان التاجي المسؤول عن ضخ الدم في الجسم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه