;

تعرف على أغلى 10 أسماك في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
تعرف على أغلى 10 أسماك في العالم

هل تعرفت من قبل على أغلى أنواع السمك في العالم؟، الذي يرغب البعض في تذوقه لمعرفة سر تميزه عن باقية الأسماك، ليصبح بهذا السعر المهول نتيجة تعرضهم للانقراض أو عدم القدرة على اصطيادهم بشكل طبيعي، بسبب ظروف بيئتهم وتواجدهم على عمق كبير في البحار.

في هذا الألبوم المرفق بالتقرير، سنطلعك على أغلى 10 أسماك في العالم، حتى تتعرف على شكلهم والسر وراء ارتفاع أسعارهم بهذا السعر، يمكنك مشاركتنا في التعليقات المتواجدة أسفل المقال، هل تذوقت واحدة من هذه الأسماك من قبل؟

أغلى 10 أسماك في العالم

التونة اليابانية من أغلى أنواع السمك في العالم، فهي من الأطباق الباهظة التي تقدم في اليابان، التي يمكنك دفع ما يعادل 500 دولار أمريكي، حتى تحصل على هذه الوجبة، كما أنها عادة تستخدم في تحضير السوشي.

السر وراء ارتفاع سعرها لهذا الحد، بسبب تعرضها للانقراض، بالتالي تحاول البيئة دائمًا منع صيدها بطريقة غير شرعية، حتى لا يتم انقراضها، لهذا السبب فرضت الحكومية اليابانية قيودًا على صيدها، حتى لا يحدث هذه المخاطر.

البلاتين أروانا

تأتي في المرتبة الثانية كأغلى سمكة في العالم، فهي أيضًا تسمى بلاتيتيوم أروانا، التي قد تصل قيمتها إلى 400.000 ألف دولار، يرجع الأمر وراء ذلك بسبب كبر حجمها وأسنانها المعدنية الضخمة، إذ هناك مقولة شهيرة عن هذا النوع من السمك، عند مشاهدتها صدفة في أعماق البحار، فستكون محظوظاً للغاية.

سمكة الراي اللاسعة

تحتل المرتبة الثالثة كأغلى سمكة في العالم، قد تصل قيمتها إلى 100.000 دولار أمريكي، فهي من أغلى الأسماك عالميًا، حيث يرجع السبب وراء ارتفاع سعرها لهذا الحد، بسبب إلغاء الصادرات من البرازيل في الوقت الحالي، بالتالي طريقة الحصول عليها تصبح في بعض الأحيان مستحيلة.

سمك ملائكي النعناع

قد يبدو اسمها غريب لك، لكن تم تسميتها بهذا بسبب وجود اللون الأخضر والأحمر والأبيض على هيكلها، إذ تصل سعرها إلى 30.000 دولار أمريكي، لا يمكنك الحصول عليها وشراؤها من الأسواق، فهي فقط متواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية وغير متوفرة بشكل كبير بسبب انقراضها.

سمكة ملائكية مقنعة

قد يبدو اسمها غريب بالنسبة لك، لكنها في الواقع تعتبر من أغلى الأسماك في العالم، قد تصل سعرها إلى 20.000 دولار، لديها هيكل ناصع البياض، وستجد أيضًا على وجهها قناع أسود مذهل ولامع، فهي من الكائنات البحرية الجميلة للغاية، تتواجد عادة في جزر هاواي الشمالية، مستوطنها في المناطق الاستوائية.

توجد في دائرة الخطر والأسماك المهددة بالانقراض، بسبب اصطيادها بطريقة خاطئة، هذا الأمر الذي من الممكن أن يعرضها للانقراض في السنوات القادمة.

سمك بلاديفين

على الرغم من صغر حجمها للغاية، لكنها تأتي في قائمة أغلى الأسماك عالميًا، قد تصل سعرها إلى 10.000 دولار، فهي تعيش في عمق عميق للغاية بالقرب من منطقة تحتوي على الكثير من الشعب المرجانية، ربما تتواجد على عمق 500 قدم، هذا الأمر الذي يجعل الحصول عليها صعب للغاية، الطريقة الوحيدة الذي يلجأ لها الكثير من الصيادين، من خلال استخدام الغطاسات، التي يتم من خلالها جمع هذه الأسماك الصغيرة.

السمكة الذهبية

أو كما يطلق عليها البعض الجوهرة المائية، نسبتًا للونها الفاتح الذي يشبه الذهب، إذ تصل تكلفتها إلى 8.000 دولار أمريكي.

يعيش هذا النوع من السمك عادة في أعماق البحار، فهو لا يظهر على السطح بشكل دائم ومتكرر، هذا السبب الذي يؤدي إلى ارتفاع سعره بسبب عدم القدرة على التقاطه بشكل سريع. 

أسماك Neptune Grouper

التي تحتل المرتبة السابعة كأكثر الأسماك عميقا، تعيش في عمق حوالي 260 إلى 800 قدم، فهي في منطقة صعب الوصول لها للغاية، بالتالي لا تتواجد على السطح بشكل دائم، هذا الأمر الذي يجعل عملية الحصول عليها مستحيل في بعض الأوقات.

تصل سعر سمكة Neptune Grouper إلى 6.000 دولار، على الرغم من سعرها المرتفع إلا أن عملية الإقبال على شرائها دائمًا في ارتفاع ملحوظ، بسبب مذاقها الجيد فهي تستخدم بكثرة عند تحضير السوشي.

سمكة الفراشة

اسمها كافي أن يخبرك عن هذا النوع من السمك، الذي يباع بسعر خيالي، قد تصل سعرها حوالي إلى 2.700 دولار أمريكي، فهي تشبه الفراشة وتحتوي على كثير من الألوان الرائعة، المتواجدة على أجسامها الجميلة، فهي لديها مجموعة من الأزواج الصغيرة، لكنها تتدفق عددًا كبيرًا من الأسماك، كما أنها تختبئ في مكان آمن في أعماق البحار، بالتالي يصعب على الأسماك المفترسة أن تفترسها.

سمكة الفرخ الأسترالي

تأتي في المرتبة الأخيرة كأغلى سمكة في العالم، حيث تصل سعرها إلى 5.000 دولار أمريكي، السبب وراء جعلها تبدو غالية لهذا الحد، كونها معرضة للانقراض، فهي من الأسماك النادرة المتواجدة في أعماق البحار.

يتواجد على أجسامها الكثير من الخيوط الزرقاء، مع حافة سوداء كما أن لديهم جمجمة وفماً كبيراً، فمظهرهم عادة يكون غير طبيعي، لهذا السبب ربما تجدهم متغيرين في بعض الأحيان.

السمكة الملائكية

التي تواجدت مؤخرًا في الأسواق العالمية خاصة في اليابان، التي تم تسميتها باسم السمكة الملائكية، نسبًا إلى مظهرها الخارجي وألوانها التي لا يمكنك وصفها بسهولة.

هذا الأمر الذي جعلها تدخل قائمة أغلى الأسماك في عام 2022، قد يصل سعرها من 2.000 إلى 7.000 دولار أمريكي، على حسب توافرها في الأسواق.

هناك أنواع كثيرة من الأسماك التي تجعل سعرها يكون بالنسبة للكثيرين جنوني، لكن السبب الرئيسي وراء ذلك، نتيجة تعرض البعض منهم للانقراض أو عدم القدرة على اصطيادهم بشكل بسيط كما يحدث في الطبيعي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه