;

نفوق مخلوق بحري عملاق على شواطئ تشيلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023
نفوق مخلوق بحري عملاق على شواطئ تشيلي

قالت السلطات المحلية، إن حوتاً أزرقاً ضخماً، والذي يُعتبر أكبر حيوان على وجه الأرض، قد جرفته الأمواج على شاطئ في جنوب تشيلي، ربما بعد نفوقه في البحر.

اكتشف سكان مدينة أنكود، بجزيرة تشيلو، المخلوق البحري العملاق لأول مرة يوم السبت على شاطئ المحيط الهادئ على بعد 1000 كيلومتر، جنوب العاصمة سانتياغو. وأكد مسؤولي وكالة صيد الأسماك الوطنية التشيلية سيرنابيسكا، الذين أرسلوا للتحقيق، أن الجثة كانت "لحوتيات كبيرة من عائلة الهراكلة التي تضم أكبر أنواع الحيتان". وأضافت الوكالة "لقد ساعدنا التحقيق في التعرف على العينة واستنادا إلى أدلة أولية، فالجثة هي لحوت أزرق".

وقال كريستيان هدسون، المدير الإقليمي لسيرنابيسكا، لوسائل الإعلام المحلية إنه "بالنظر إلى حالته، لا بد أن الحوت قد مات في البحر منذ فترة وانجرف بفعل الأمواج إلى الشاطئ".

كما أشارت مجموعات معنية بالحفاظ على البيئة، إلى أن مياه المنطقة تستخدم بكثافة من قبل صناعة الصيد والمرور البحري ودعت إلى إجراء تحقيق لتحديد ما إذا كان المخلوق البحري العملاقة كان ضحية تصادم.

وفقًا لمركز حماية الحيتانيات غير الحكومي (CCC) في تشيلي، فإن عائلة الهراكلة Balaenopteridae، تضم مجموعة متنوعة من الأنواع، بدءًا من حوت المنك الذي يبلغ ارتفاعه تسعة أمتار إلى الحوت الأزرق والذي يبلغ نحو 30 مترا ويعتبر أكبر حيوان على وجه الأرض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه