;

أشخاص حاولوا تصميم منازلهم بأنفسهم والنتيجة كارثية

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022
أشخاص حاولوا تصميم منازلهم بأنفسهم والنتيجة كارثية

لم يولد أحد مهندسًا معماريًا، يستغرق الأمر سنوات من الدراسة والممارسة لتصبح خبيرًا في فن وتاريخ وهندسة العالم المبني ومع ذلك، يعتقد البعض أن تصميم المنزل من الألف إلى الياء مهمة يمكنهم القيام بها بأنفسهم، لكن هذه الصور تثبت أن النتيجة يمكن أن تكون كارثية.

بعض تصميمات المنازل التي حاول أصحابها فعلها بأنفسهم، تثبت أنه قرار خاطئ، مجموعة You should Have Hired An Architect على فيسبوك، عرضت مجموعة من الصور توضح سبب عدم تعيين محترف هو خطأ كبير، من الأسطح ذات الأشكال الغريبة إلى المراحيض المفتوحة، ألق نظرة على صور أسوأ تصميمات التي جمعناها في الألبوم المرفق.

أجرى موقع Bored Panda مقابلة مع أليسون بير ماكنزي، صاحبة هذه المجموعة على فيسبوك، حيث تحدثت عن الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند تصميم المنزل بأنفسهم وفوائد تعيين خبير، في غضون بضعة أشهر فقط، اجتذبت المجموعة أكثر من 31.2 ألف عضو يشاركون بعضًا من أغرب تصميمات المنازل التي فشلوا فيها فشلا ذريعاً.

أليسون بير ماكنزي وهي مهندسة معمارية ومديرة الاستدامة في SHP Leading Design في سينسيناتي، أوهايو وأوضحت أن هناك سببين رئيسيين وراء اختيار الكثير من الناس للتخلي عن توظيف مهندس معماري: "أحدها بالتأكيد أنهم واعون بالتكلفة أو يعتقدون أنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف مهندس معماري والآخر على ما أعتقد، هو أنهم لا يعرفون أو يقدرون القيمة التي يمكن للمهندس أن يضيفها إلى تصميم منزلهم".

تابعت ماكنزي: "يمكن أن تتضمن هذه القيمة بالتأكيد تصميمًا جميلًا ولكن يمكن أن تشمل أيضًا أشياء مثل المنزل الذي يتناسب بسلاسة مع الموقع الموجود عليه والمصمم بشكل مثالي للمناخ الذي يتم بناؤه عليه، سواء كان الأمر يتعلق بإنشاء تصميم رديء أو تجاوز الميزانية أو عدم تلبي المعايير الحالية، فهناك العديد من الطرق التي يمكن للناس من خلالها ارتكاب الأخطاء دون توجيه الخبراء".

تعتقد المهندسة المعمارية أن العديد من الأخطاء التي يرتكبها الناس عند تصميم المنازل بأنفسهم تنبع من حقيقة أن معظم الناس يجدون صعوبة في التفكير في ثلاثة أبعاد دون تدريب على كيفية القيام بذلك، يؤدي هذا غالبًا إلى منازل ذات أبعاد غريبة أو روابط محرجة بين المواد والعناصر وتعترف ماكنزي بأن بعض المنازل التي تم تصميمها دون مساعدة المهندسين المعماريين تبدو جيدة وقالت: "مع ذلك، ربما يكون بناء منزل هو أكبر استثمار تقوم به على الإطلاق وسيتطلب منك اتخاذ مئات القرارات في فترة زمنية مكثفة".

"إن وجود مهندس معماري بجانبك لإرشادك خلال القرارات التي تتراوح من مكان وجود المنزل إلى حجم الغرفة وموقعها، إلى اللون الذي تريده لأرضية حمامك يمكن أن يساعد في ضمان حصولك على النتيجة التي تحبها والحفاظ على سلامتك".

وفقًا للمهندس المعماري بيل ويتاكر، قد يبدو تعيين محترف بمثابة نفقات غير ضرورية لمشروع البناء الخاص بك ومع ذلك، يمكن للخبير توفير الجودة والتصميم الاحترافي وإدارة المشاريع لمساعدتك على إكمال مبنى جميل وفقًا للميزانية والجدول الزمني، يقدم العديد من الأسباب التي تجعلك تستعين بمهندس معماري بدلاً من مواجهة التحديات بنفسك، منها أنه عندما يتعلق الأمر بالتصميم، فإنهم يساعدون منزلك في الحصول على تدفق ثابت وراحة.

كما يوفر المهندس المعماري تصميمًا احترافيًا يأخذ في الاعتبار تفضيلات العميل، جنبًا إلى جنب مع قوانين البناء وممارسات التصميم الجيدة لإنشاء أفضل مساحة ممكنة لمشروعك، بعد ذلك، يمكن للخبراء إدارة موقع البناء بكفاءة والتأكد من اكتمال كل شيء وفقًا للقوانين والمعايير الحالية، الشيء نفسه ينطبق على الميزانية، من السهل أن تشتت انتباهك وتنفق المزيد على أشياء لا تحتاجها بالفعل أو للتستر على الأخطاء التي ارتكبتها.

وأوضح ويتاكر قائلاً: "يساعد المهندسون المعماريون في الحفاظ على التواصل واضحًا ويمكنهم توجيه المشروع في الاتجاه الصحيح للحفاظ على التكاليف حيث تم توقعها في الأصل ومع ذلك، إذا كنت عازمًا حقًا على تصميم منزلك بنفسك، فيجب أن تفكر في البدء على نطاق صغير وإذا لاحظت أن هناك بعض الأخطاء الفادحة التي ترتكبها على طول الطريق، فمن المحتمل أنه من الأفضل أن تتواصل مع مهندس معماري لمشاريعك المستقبلية الأكبر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه