;

فيديو: مياه الفيضانات تجبر أكبر مطارات ألمانيا على إلغاء عشرات الرحلات

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
فيديو: مياه الفيضانات تجبر أكبر مطارات ألمانيا على إلغاء عشرات الرحلات

عمل موظفو أكبر مطار في ألمانيا على مدار الساعة لحجز رحلات جديدة للركاب بعد أن تسببت عاصفة هائلة في إلغاء عشرات الرحلات وحدوث فيضانات اجتاحت الشوارع وأسقطت الأشجار.

حيث اجتاحت عاصفة جنوب غرب ألمانيا في وقت متأخر من يوم الأربعاء وتسببت في كميات هائلة من المياه التي اجتاحت مناطق متفرقة من البلاد وأطلقت أكثر من 25 ألف صاعقة في غضون ساعة تقريباً.

وقال مطار فرانكفورت إنه اضطر لإلغاء 90 رحلة جوية بينما تم تغيير مسار 23 رحلة، للهبوط في مطارات أخرى.

وصرح مسؤول لوكالة فرانس برس "اليوم من المحتمل ان يستقر الوضع مجدداً" وأضاف "لا يزال هناك ركاب هنا بحاجة إلى حجز رحلات جديدة".

وقالت خدمة الإطفاء في العاصمة المالية الألمانية إنها بدأت أكثر من 500 عملية في وقت متأخر من يوم الأربعاء إلى صباح الخميس فيما يتعلق بالعاصفة. وقالوا إن هناك أكثر من 350 حالة لتدفق المياه إلى المباني وتساقط 17 شجرة، مضيفين أنه تم استدعاء موظفين خارج الخدمة للمساعدة في الوضع المتأزم.

كما أثرت العاصفة على مناطق أخرى، حيث تضررت منطقة غيلسنكيرشن في منطقة شمال الراين وستفاليا بشدة. وقالت خدمة الإطفاء إن الشوارع والأقبية والمناطق السكنية المنخفضة غمرتها المياه بسرعة، فيما سقطت الأشجار وحطمت بعض المركبات.  كما قام عمال خدمة الطوارئ بإنقاذ الناس من المركبات في العديد من الأنفاق على الطرق السريعة.

يقول الخبراء أن تغير المناخ يزيد من وتيرة وشدة الفيضانات. وجدير بالذكر، أنه في عام 2021، تعرضت المناطق الغربية في ألمانيا لفيضانات كارثية تسببت في مقتل أكثر من 180 شخصاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه