;

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب الفلبين

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب الفلبين

صرحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالاً قوته 6.2 درجة ضرب الفلبين، اليوم الخميس، فيما حذرت السلطات المحلية من توابع وأضرار محتملة.

وقع الزلزال الذي ضرب الفلبين اليوم، على عمق 124 كيلومتراً، في حوالي الساعة 10:00 صباحاً (0200 بتوقيت جرينتش)، على بعد ثلاث ساعات من العاصمة مانيلا.

وقال رئيس شرطة بلدية كالاتاغان، إميل ميندوزا، أنه وطاقمه هرعوا إلى الخارج بعد الزلزال الذي شعر به سكان وسط البلاد، بما في ذلك مانيلا. وقال ميندوزا لوكالة فرانس برس "كان قوياً بعض الشيء. اضطررنا للهرب". وقال ميندوزا أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار، لكن تم نشر سلطات الكوارث لتقييم تأثير الزلزال.

وقال رونالد توريس، مسؤول الكوارث في كالاتاغان، أن الزلزال استمر ما بين 30 ثانية ودقيقة. ودفع الزلزال الناس للخروج من المباني في العاصمة.

وقال دييجو ماريانو، المسؤول الإعلامي في مكتب الدفاع المدني، أن السلطات تقوم بتقييم تأثير الزلزال. وقال ماريانو لوسائل الإعلام في رسالة "حتى الآن لم تحدث أضرار كبيرة أو خسائر بشرية. لكن التقييم لا يزال جاريا".

جدير بالذكر، تحدث الزلازل بشكل يومي في الفلبين التي تقع على طول "حزام النار" في المحيط الهادئ وهو قوس من النشاط الزلزالي وكذلك البركاني الذي يمتد من اليابان عبر جنوب شرق آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ.

في أكتوبر 2013، ضرب زلزال بقوة 7.1 درجة جزيرة بوهول في وسط الفلبين، مما تسبب في انهيارات أرضية ومقتل أكثر من 200 شخص. كما تعرضت الكنائس القديمة في مسقط رأس الكاثوليكية في الفلبين لأضرار بالغة. ونزح قرابة 400 ألف شخص وتضررت عشرات الآلاف من المنازل بسبب الزلزال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه