;

بالصور- علامات تكشف لك الفرق بين المنتج الأصلي من المزيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أبريل 2023
بالصور- علامات تكشف لك الفرق بين المنتج الأصلي من المزيف

يرغب العديد من الأشخاص، في معرفة الفرق بين المنتج الأصلي والمزيف، خاصة عند شراء الماركات التجارية العالمية، ودفع الكثير من الأموال للحصول على القطعة الأصلية، المصنوعة بكفاءة وبجودة عالية. 
حتى لا تقع في هذا الفخ، جمعنا لكم بعض العلامات والفروق، يمكنك من خلالها التميز بين الماركة الأصلية من المزيفة، بحسب ما نشر في موقع Bright Side الأمريكي. 

ألعاب ليجو 

تحتوي ألعاب Lego الأصلية، على خطوط مستديرة وأكثر سلاسة وشعار شركة على كل مكعب، يكون الشعار فوق باقي السطح وليس مرسومًا فقط ، مما يجعل من الصعب إزالته.

حذاء أديداس 

تحقق من فتحات الدانتيل لتمييز أحذية Adidas الأصلية عن الأحذية المزيفة، نادرا ما تحتوي الأحذية الأصلية على حلقات معدنية تجعلها مميزة عن المزيفة.

صنادل بيركنستوك

ستجد على القطعة الأصلية من صندل Birkenstock، جميع المعلومات حول المنتج على النعل ، بما في ذلك شعار الشركة "صنع في ألمانيا" وصورة القدم ، بالإضافة إلى المقاس في 3 قياسات مختلفة.

ذراع Xbox

في ذراع Xbox الأصلي، ستجد أسلاكاً مختلفة في الشكل واللون، مميزة عن القطعة المزيفة، عندما تجدها على الذراع الخاص به، فستكون حقيقية.

أحذية UGG

الحذاء الأيسر من UGG الأصلي، له ملصق خاص بشعار الشركة وصورة للشمس يتغير لونها عند تدويرها، يجب أن يحتوي النعل على اسم الشركة وحرف "R" كبير في الدائرة كما هو موضح في الصورة.

نضارة ري- بان 

افحص وسادات الأنف بحثًا عن علامة "RB" للتمييز بين نظارات ري بان المقلدة والأصلية. يجب أن تكون وسادات الأنف شفافة أو بلون الخوخي الفاتح ، ويجب تثبيت المفصلات بالإطار بأربعة مسامير معدنية.

جاكيت The North Face 

للتأكد من المنتج إذا كان مزيفاً أم أصلياً، عليك التحقق من السحاب أو "السوستة" الخاصة بالجاكيت، إذا كانت مرنة وسريعة الحركة عن القفل والفتح فهو أصلي، عكس ذلك فيكون المنتح مزيفاً.

حذاء Converse

تحتوي أحذية كونفيرس الأصلية على ملصق به تفاصيل حول الطراز ، بما في ذلك الرقم التسلسلي، كما يكون العمود الأخير دائمًا بالسنتيمتر، لكن في حالة كتابة حرم"مم"، فمن المحتمل أنها مزيفة.

قد يتواجد على أحذية كونفيرس المزيفة نجمة صغيرة في وسط النعل ، بينما تحتوي الأحذية الأصلية على ماسات تشبه الوافل بخطوط رأسية وأفقية.

جينز Levi"s 

يتميز جينز Levi بتصميم خياطة مقوسة بشكل ماسة على الجيوب الخلفية، إذا كانت الخياطة المقوسة غير صحيحة أو الماسة مفقودة ، فمن المحتمل أن يكون الجينز مقلدًا.

سيحتوي الجينز الأصلي من Levi على ملصق ليفي، باللون الأحمر أو الأصفر أو الأخضر أو ​​الأبيض، مع حرف "E" صغير في الشعار إذا تم تصنيعه بعد عام 1971. يجب أن تحمل المسامير "L.S. & CO. S.F." عليها ختمها، إذا كانت المسامير تفتقر إلى هذه الأحرف ، فمن المحتمل أن يكون الجينز مزيفًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه