;

بالصور: 10 خطوات تبين لك الفرق بين الحقائب الأصلية من التقليد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 أغسطس 2022
بالصور: 10 خطوات تبين لك الفرق بين الحقائب الأصلية من التقليد

يرغب كثيرون في معرفة الفرق بين الحقيبة المزيفة من الأصلية، حتى لا يقع المشتري في هذا الفخ، الذي يتبعه كثير من التجار، من خلال تقليد الماركات العالمية الشهيرة للحقائب، ثم بيعها بالسعر الأصلي في الأسواق.

قبل عملية الشراء، سنخبرك في التقرير التالي على بعض النصائح، التي عليك الانتباه لها، حتى لا تقع في هذا الفخ، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

الفرق بين الحقائب الأصلية والتقليد بالصور

الخطوة الأولى

قبل شراء الحقيبة من علامة تجارية شهيرة، عليك النظر في البداية إلى الخيط، الذي يكون متواجد على يد الحقيبة، في حالة ملاحظة أن الخياطة ليست مستقيمة، مع وجود غرز مائلة، فهذا دليل على أنها تقليد وغير أصلية.

الماركات التجارية العالمية، تستخدم بعض الآلات المعينة، المتوفرة في مصانعهم فقط، تقوم بعمل الخياطة بطريقة احترافية رائعة، سواء من الداخل والخارج، هذا الأمر يجعلها مميزة عن التقليد.

الخطوة الثانية

عند شراء الحقيبة المصنوعة بالكامل من الجلد، عليك استنشاقها من الداخل والخارج، لمعرفة إذا كانت تقليد أم أصلية، المزيفة ستكون رائحتها بسيطة، هذا يدل على استخدام مادة رخيصة غير الجلد الطبيعي.

أما في حالة استنشاق رائحة الجلد الطبيعي بقوة، هذا دليل على أن المنتج أصلي، يمكنك شراءه دون أن الشعور بالتردد.

الخطوة الثالثة

عليك بتجربة حركة السوستة، من خلال إغلاقها وفتحها أكثر من مرة، إذا كانت عملية الحركة سريعة، فهذا دليل على أنها أصلية الصنع، أما في حالة ملاحظة حركة السوستة بطيئة، لا تقوم بشرائها لأنها ستكون تقليد.

من ضمن الأمور التي تحرص عليها الماركات العالمية، استخدام بعض الأدوات التي تجعل المنتج أكثر فخامة، هذا الأمر يسهل على المشتري عملية التسوق حتى لا يقع في الفخ.

الخطوة الرابعة

تأكد من وجود اللوغو الخاص بالعلامة التجارية، أو الأرقام التسلسلية التي تدون على بطاقة صغيرة داخل الحقيبة، المنتج الأصلي يتم كتابة هذه الأمور يدوياً بالخيط، أو تكون محفورة بطريقة احترافية على الجلد.

في حالة ملاحظة أن الحقيبة دون عليها الرقم التسلسلي، بطريقة مختلفة سواء في الخط أو حجم الكتابة، هذا يدل على أن المنتج مزيف ولا ينصح بشرائه.

الخطوة الخامسة

تأكد من شعار التصميم، سواء من الماركة التجارية غوتشي أو مايكل كورس، أو إيف سان لوران، المنتج الأصلي يكون محفور عليه اختصار الماركة، مثل G لماركة غوتشي، YSL لماركة إيف سان لوران، MK لماركة مايكل كورس، في حالة ملاحظة اختلافات في هذه العلامات على المنتج، لا ينصح بشرائه.

الخطوة السادسة

الانتباه للون الحقيبة من الأمور الهامة، يجب أن يكون اللون والمعدن الخارجي على الحقيبة، مظهرهم جيد غير لامع للغاية، لكنه في الوقت نفسه غير مطفي ويبدو رخيص.

تستخدم الماركات التجارية العالمية، بعض الأدوات عند تحديد الإطار الذهبي أو النحاسي، الذي يزين الحقيبة من الخارج، من خلال تبريدها في درجة حرارة معينة، تجعل اللون مميز ومختلف.

الخطوة السابعة

عند تواجدك في المحل، يمكنك القيام بخطوة بسيطة للتأكد أن المنتج أصلي، قم بتصفح الحقائب الخاصة بالماركة، من خلال موقعها الأصلي على جوجل، ثم ابدأ في المقارنة بين الواقع والصورة.

عليك النظر على اللون ولوجو العلامة التجارية، شكل الخياطة الخارجية، رائحة الجلد إذا كانت مصنوعة منه، في حالة تطابق هذه العلامات عليك القيام بعملية الشراء بأمان.

الخطوة الثامنة

حقائب الشراء الخاصة بالماركة أو الصندوق، الذي يتم بيع المنتج فيه، عليك التأكد أيضًا منه، أن يكون مظهره ثمين ليس مجرد كيس بلاستيكي، إذ عليك معرفة أن الماركات التجارية العالمية تهتم أيضًا بطريقة بيع المنتج.

الخطوة التاسعة

التأكد من المصدر الذي ستقوم برشاء المنتج منه، يفضل أن تكون من المحل الخاص بالماركة التجارية، كما ينصح بتجنب الباعة الجائلين، الذي يبيعون المنتج المزيف.

في حالة شرائها عن طريق التسوق الإلكتروني، عليك بالتأكد من الموقع قبل عملية الشراء، مع الحرص على قراءة التعليقات المتواجدة على الصورة الخاصة بالمنتج.

الخطوة العاشرة

من ضمن المشكلات التي يتعرض لها البعض، عند شراء المنتجات عن طريق التسوق الإلكتروني، عدم القدرة على استرجاع المنتج في حالة تواجد خطأ به.

لذلك، ينصح باختيار مواقع التسوق الإلكتروني التي توفر هذا الأمر، حتى في حالة ملاحظة أن الحقيبة مزيفة، يستطيع الفرد استرداد المال.