;

بالصور- تعرف على عادات الدول العربية في عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2023
بالصور- تعرف على عادات الدول العربية في عيد الأضحى

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، الذي ينتظره المسلمون في البلدان العربية، للاحتفال بالأجواء والشعائر الإسلامية، بالإضافة إلى التقاليد الخاصة بكل دولة وطريقتها الخاصة لاستقبال عيد الأضحى المبارك. 

في هذا المقال التالي، سنطلعك على بعض العادات الخاصة بعيد الأضحى في الوطن العربي، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية، ومشاركتنا في التعليقات التالية عن العادات الخاصة بك في العيد. 

أشهر عادات الاحتفال بعيد الأضحى في الدول العربية 

عيد الأضحى في السعودية 

ذبح الأضحية العادة الوحيدة التي تجمع بين البلدان الإسلامية، بعد الانتهاء من هذه الطقوس الإسلامية، يتم تحضير وجبة الإفطار وهي الحميس، التي تحضر باستخدام قطع اللحم مع الكبد والقلب والكلاوي. 

يتم تسويتها على نار هادئة فهي تعتبر من أشهر الوجبات في السعودية، يتم تناولها ثم بعد ذلك يوزع حلوى العيد على الصغار، مع سماع الأغاني الشعبية الخاصة بالمملكة. 

عيد الأضحى في الأردن 

مراسم الاحتفال بعيد الأضحى في الأردن، عادة ما يتنزه المواطنون في الحدائق العامة مع العائلة والأصدقاء، والاستمتاع بحفلات الشواء في الهواء الطلق. 
كما تحضر السيدات المنسف مع لحم الغنم، الذي يعتبر من أشهر الأطباق الأردنية، الذي يتواجد على طاولة عيد الأضحى. 

عيد الأضحى في الإمارات 

من التقاليد الخاصة بالاحتفال بعيد الأضحى في الإمارات، تجمع العائلة حول الطاولة التي تسمى والة العيد. 
يتم التحضير لها من قبل أفراد العائلة، التي تضمن الأكلات الشعبية الخاصة بالإمارات، مع وجود الحلوى كالهريس وغيرها، وسط أجواء مليئة بالسعادة والحب. 

عيد الأضحى في مصر 

تناول الفتة المصرية من العادات الشهيرة في مصر، بعد الانتهاء من صلاة العيد وذبح الأضحية، يتم تحضير أصناف مختلفة من اللحوم والفتة المصرية المكونة من الخل والخبز والأرز المصري. 

يجتمع العائلة حول مائدة الطعام لتناول الغداء، ثم بعد ذلك الجلوس للاستمتاع بالأجواء العائلية الممتعة، وتقديم الهدايا للصغار.

عيد الأضحى في الكويت 

صلة الأرحام من أهم العادات المعتاد عليها في عيد الأضحى بالكويت، وتقديم الهدايا للصغار مع تحضير الوجبات المحضرة من المرق واللحم والخضار، هكذا تكون الطاولة في الكويت وقت عيد الأضحى. 
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه