;

بالصور : صورة الـ "سيلفي" أصبحت ذات قوانين وغرامات

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 فبراير 2015 آخر تحديث: الأحد، 27 أغسطس 2023
بالصور : صورة الـ "سيلفي" أصبحت ذات قوانين وغرامات

بسبب الانتشار الكبير والجنوني لصورة السيلفي أو التقاط الصور الذاتي ،فإن بعد الحكومات والسلطات حول العالم وضعت قوانين صارمة لملتقطي السيلفي وذلك لأن جنون التقاط السيلفي وصل إلى حد التهور وأحياناً المخاطرة بالحياة أو اقتحام حدود سياسية أو شخصية لذلك وضعت هذه القوانين الصارمة ويتغرم مخترقها غرامات كبيرة .

بالصور : صورة الـ "سيلفي" أصبحت ذات قوانين وغرامات

وفيما يلي مجموعة من أبرز وأغرب، القوانين المتعلقة بالتقاط صور الـ “سيلفي” في أنحاء العالم: فرنسا: يُمنع على مرتادي شاطئ “غاروب” الشهير جنوبي البلاد التقاط الصور الذاتية، وأرجع المتحدث باسم إدارة الشاطئ ذلك إلى دفع مرتادي الشاطئ للاستمتاع بالرمال والمياه، وليس بعث الصور إلى أصدقائهم.

إيران: وجّهت السلطات تحذيرًا للاعبي كرة القدم الذين يلتقطون سيلفي مع المشجعات خلال بطولة كأس آسيا التي جرت في أستراليا، وذلك بسبب خشية السلطات من استخدام الغرب تلك الصور كأداة سياسية.

كوريا الجنوبية: حظرت السلطات بيع “عصي السيلفي” غير المسجلة، وحددت غرامة قد تصل إلى 27 ألف دولار أو السجن ثلاث سنوات لمن يبيع تلك العصي، حيث أن العصا غير المسجلة لدي “سيول” قد تبث موجات تتداخل مع موجات أجهزة أخرى على التردد نفسه.

بالصور : صورة الـ "سيلفي" أصبحت ذات قوانين وغرامات

إسبانيا: تمّ تغريم رجل التقط صورة ذاتية أثناء جريه هربًاً من الثيران الهائجة خلال مهرجان “بامبلونا” الشهير، وبلغت قيمة الغرامة ” 4100″ دولار، وبعد هذه الحادثة التي وقعت العام الماضي، تم منع المشاركين في فعاليات المهرجان من التقاط السيلفي.

نيويورك: بدءًاً من الشهر المقبل، سيدخل قانون جديد حيّز التنفيذ في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، وهو قانون يمنع التقاط صور ذاتية مع الأسود والنمور، وغيرها من القطط الكبيرة الحجم.

أستراليا: طلب منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من الجمهور الامتناع عن استخدام “عصي السيلفي” أثناء اللعبة، ذلك أنهم قد يحجبون الرؤية عن المشاهدين الآخرين في المدرجات.

بريطانيا: منعت السلطات المواطنين من التقاط صور “السيلف”ي في الغرف الخاصة بالتصويت الانتخابي، وحذرت من أن عرض هذا النوع من الصور يعرّض صاحبها للسجن حتى 6 أشهر أو غرامة بقيمة ” 7500 ” دولار.

بالفيديو : صاحب مهنة من أخطر المهن في العالم يلتقط سيلفي في منتصف عمله

بالفيديو: شاب سعودي يلتقط سيلفي بالبراشوت في سويسرا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه