;

قط السافانا هذا يحصل على لقب الأطول في موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
قط السافانا هذا يحصل على لقب الأطول في موسوعة غينيس

تم تسمية قط يبلغ طوله 18.83 بوصة من سلالة سافانا كأطول قط أليف في العالم، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. اسم القط الهجين هو فنرير. مالك القطة هو الدكتور ويليام جون باورز، الذي لديه العديد من القطط التي تحمل أرقام غينيس للأرقام القياسية.
قطط السافانا هي سلالة هجينة من تزاوج قطط أفريقية وقطط منزلية.

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن "فنرير، الذي اشتق اسمه من أحد أقمار زحل، هو قطة سافانا إف 2 والتي اعترفت بها الرابطة الدولية للقطط باعتبارها سلالة محلية. ينتج قط السافانا من تهجين بين قطة منزلية وقطط أفريقية برية متوسطة الحجم وذات أذنين كبيرة".

"أصبح هذا التهجين غير العادي شائعًا بين المربين في نهاية التسعينيات وفي عام 2001 قبلته جمعية القطط الدولية كسلالة مسجلة جديدة".


حصل شقيق فنرير، Arcturus، على نفس التكريم عندما تم قياسه رسميًا عند 19.05 بوصة في عام 2016، لكن لسوء الحظ، قُتل القط في حريق منزل، وفقًا للدكتور ويليام. لا يزال Arcturus يُعرف بأنه أطول قطة منزلية في التاريخ.

قال الدكتور ويليام لمسؤولي غينيس "بالنسبة لشخص مهووس جدًا بقططه، ليس لديه حيوان واحد أو اثنان ولكن أربعة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فهذا أمر خيالي بعض الشيء، أليس كذلك". ويأمل الدكتور ويليام أن تُحسن شهرة القطط المكتشفة حديثًا فهم العالم للقطط الهجينة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه