;

قط في موسوعة غينيس للأرقام القياسية برياضة القفز بالحبال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
قط في موسوعة غينيس للأرقام القياسية برياضة القفز بالحبال

دخلت قطة تدعى كيت كات، تبلغ من العمر 13 عاماً، من ولاية ميسوري، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من خلال إظهار مهارتها في القفز بالحبال وحققت الرقم القياسي بالقفز تسع مرات في دقيقة واحدة.

حطمت كيت كات الرقم القياسي لأكبر عدد من القفزات بالحبل من قبل قطة في دقيقة واحدة بمساعدة صاحبتها تريشا سيفريد. وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية "كان القط يتدرب على هذه اللحظة طوال حياته".

وقالت تريشا سيفريد لموسوعة غينيس للأرقام القياسية "قفز كيت كات بالحبل أمام حشود كبيرة من الناس، ساعد على كسر الخرافات التي تقول إن القطط لا يمكن تدريبها".

عثرت تريشا سيفريد، التي تدير وكالة للمواهب الحيوانية، على كيت كات وإخوته في حظيرة. حيث تعمل سيفريد كمدربة حيوانات محترفة لسنوات.

وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إن القفز بالحبال ليس الموهبة الوحيدة التي يمتلكها كيت كات فحسب، بل يمكن للقط أن يقوم بحوالي 20 حركة أخرى. وقالت سيفريد "إن القفز بالحبل هو بالتأكيد حيلته الأكثر إثارة للإعجاب، ومع ذلك، نظرًا لعمره، فإننا نبقيه عند الحد الأدنى من القفزات، حتى لا يتعرض للخطر".

تعلم كيت كات القيام بهذه الحركات المذهلة، بمساعدة المكافآت والتعزيز الإيجابي، حيث ربطت تريشا تعلمه لأي خدعة بمكافأته بشيء يحبه. وقالت سيفريد "إنه يحب أن يتعلم، وعندما يتعلق الأمر بالمكافآت فإنه سوف يحاول بحماس ويقدم كل الأشياء التي يعرفها!" وأضافت "كيت كات يحب أداء حيله! لقد كان يؤدي العروض والحيل أمام الناس منذ أن كان قطًا صغيرًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه