;

أمريكية في موسوعة غينيس بأطول لحية لأنثى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 أغسطس 2023
أمريكية في موسوعة غينيس بأطول لحية لأنثى

حطمت أمريكية تبلغ من العمر 38 عاماً من ولاية ميشيغان، الرقم القياسي العالمي لأطول لحية لأنثى على قيد الحياة. والجدير بالذكر أن إيرين هانيكوت كانت تنمي لحيتها التي يبلغ طولها 29.9 سم، لمدة عامين تقريبًا، وفقًا لبيان صحفي صادر عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

كان الرقم القياسي السابق بلحية طولها 25.5 سم يخص فيفيان ويلر البالغة من العمر 75 عامًا من الولايات المتحدة.

قد تتساءل كيف يمكن أن تنمو لحية بهذا الطول في وجه امرأة؟ هذا ناتج عن متلازمة تكيس المبايض وهي حالة تؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني وعدم انتظام الدورة الشهرية وزيادة الوزن والعقم.

اعتادت إيرين هانيكوت أن تحلق لحيتها ثلاث مرات في اليوم. الآن، هي فخورة بلحيتها التي حطمت الرقم القياسي "كما ورد في مقطع فيديو تمت مشاركته على على حساب موسوعة غينيس على منصة تويتر.

بدأت لحيتها في النمو بعد أن بلغت الثالثة عشرة من عمرها. جعلتها هذه الحالة خجولة وبدأت في الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع واستخدام منتجات إزالة الشعر للتخلص من الشعر الزائد. وقال "ربما كنت أحلق ثلاث مرات على الأقل في اليوم"، مضيفة أنها واصلت القيام بذلك طوال سنوات مراهقتها وحتى سنوات حياتها وهي بالغة.

ومع ذلك، بعد أن فقدت جزءًا من بصرها بسبب سكتة دماغية ناجمة عن ارتفاع ضغط الدم، قررت التوقف عن الحلاقة وترك لحيتها تطول أثناء إغلاق جائحة كورونا. وقالت: "لقد منحني هذا الوقت فرصة لبناء ثقتي في إنماء لحية. لقد ساعد ارتداء الأقنعة في بناء ثقتي في الخروج في الأماكن العامة".

وأضافت "لم أفكر مطلقًا في أنني سأكون قادرة على تحقيق هدف شيء، يسمح لي بالتواجد في كتاب الأرقام القياسية، وهذا شيء جميل أن يتم الاعتراف به، على الرغم من أنه مجرد شيء يحدث بشكل طبيعي بالنسبة لي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه