;

بالعربية.. فيديو لطفلة تايلاندية ترحب بولي العهد السعودي في بلادها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر 2022
بالعربية.. فيديو لطفلة تايلاندية ترحب بولي العهد السعودي في بلادها

تداول سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطفلة تايلاندية مسلمة ترحب بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي وصل إلى بلادها، مساء أمس الخميس، على طريقتها الخاصة.

وفي مشهد معبر ضمن المشاهد الترحيبية المتعددة التي زامنت بدء الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو ولي العهد إلى تايلاند، ظهرت الطفلة، وتدعى إنصاف راؤوب، وهي طالبة بمعهد التربية الإسلامية بولاية ستول جنوب تايلند؛ وفيه ترحب بولي العهد وتشكره على ما يقدمه لمسلمي تايلاند.

وقالت الطفلة، في مقطع الفيديو المتداول: "أهلًا وسهلًا ومرحبًا بقدومكم سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية؛ بمناسبة زيارتكم الرسمية لبلادنا مع الاجتماع أبيك 2022 تايلاند، شكرًا وجزاكم الله خيرًا على عنايتكم بمسلمي تايلاند".

ووصل الأمير محمد بن سلمان، مساء الخميس، إلى تايلاند، قادما من كوريا الجنوبية، والتي وقع بها اتفاقيات تعاون بين الرياض وسيول في عدة مجالات.

وكان في استقبال الأمير  رئيس الوزراء التايلاندي، برايوت تشان أوشا.

وتشهد زيارة سمو ولي العهد ترحيبًا كبيرًا من أطياف الشعب التايلاندي الذين يثمّنون الدور الذي قام به في عودة العلاقات بين البلدين بعد فتور دام لأكثر من ثلاثين عامًا، حيث اكتظت مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريدات التي تحمل عبارات الترحيب والثناء والتفاؤل الكبير الذي أبداها التايلانديون بهذه الزيارة التي ستفتح الآفاق بين البلدين لمزيد من التعاون فيما يحقق المصالح المشتركة.

إناء ذهبي وزهور

وتداول ناشطون مقاطع فيديو تعكس الحفاوة البالغة التي قوبل بها الأمير محمد بن سلمان في مطار تايلاند.

وكانت أبرز اللقطات عندما قدم المسؤول التايلاندي للأمير محمد بن سلمان ما يظهر أنه إناء ذهبي يعلوه عقد من الزهور، وقال أحد المشاركين تعليقا على هذا المشهد: "فور نزول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من طائرته، سلمه رئيس وزراء تايلاند قاعدة زهور بها قلادة، وذلك من تقاليد تايلاند الراسخة والمستمدة من التراث.. وهي قاعدة زهور مخصصة للمناسبات المقدسة والأعياد الرسمية للدولة، وسلمت للأمير محمد احتفاءً بمكانته وتكريماً له".

وقد وصل في معية سمو ولي العهد، كل من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ومعالي سكرتير سمو ولي العهد الدكتور بندر بن عبيد الرشيد، ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الأستاذ راكان بن محمد الطبيشي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه