;

بـ5 ملايين مقعد مجدول.. مطار دبي يتصدر مطارات العالم في السعة المقعدية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
بـ5 ملايين مقعد مجدول.. مطار دبي يتصدر مطارات العالم في السعة المقعدية

احتفظ مطار دبي بالصدارة العالمية في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية في شهر ديسمبر الجاري، وفقاً للتقرير الشهري الصادر عن مؤسسة "OIG" الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

وتجاوز مجمل عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي خلال الشهر الجاري 5 ملايين مقعد، مقابل 4.8 ملايين مقعد مجدول في نوفمبر الماضي بزيادة أكثر من 200 ألف مقعد جديد، وذلك بحسب بيانات المؤسسة الدولية.

وتؤكد الأرقام الصادرة عن "OIG" مواصلة مطار دبي في تسجيله لمعدلات نمو قوية مع استقطاب شركات طيران جديدة وتوسع طيران الإمارات وفلاي دبي.

وبحسب التقرير الشهري للمؤسسة، تفوق مطار دبي على أكبر المطارات العالمية، حيث حل بعده مطار "لندن هيثرو" في المركز الثاني مسجلاً أكثر 3.9 ملايين مقعد، وجاء مطار سنغافورة في المركز الثالث مسجلا 3.42 ملايين مقعد.

فيما جاء مطار سول في المركز الرابع بـ3.3 ملايين مقعد، ومطار أمستردام الهولندي في المركز الخامس بنحو 3.1 ملايين مقعد مجدول، يليه مطار "باريس شارل ديغول" الفرنسي بـ3 ملايين مقعد مجدول.

وتتوقع مطارات دبي مواصلة تسجيل أرقام قياسية في الربع الأخير من عام 2023 الجاري وعام 2024 المقبل، ولذلك تعمل المؤسسة على تعزيز عملياتها لاستيعاب هذا النمو المتوقع، علماً بأن الطاقة الاستيعابية الحالية لمطار دبي الدولي تصل إلى 100 مليون مسافر سنوياً.

ومن المتوقع أن يؤدي نشر التكنولوجيا المبتكرة، وتوسيع وتجديد البنى التحتية الحالية، وتعزيز كفاءة استخدام مساحة المطار وموارده، إلى رفع القدرة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 120 مليون مسافر سنوياً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه