;

كأس العالم.. قطر تمنح حاملي بطاقة هيا دعوة 3 أصدقاء لمشاهدة المباريات

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
كأس العالم.. قطر تمنح حاملي بطاقة هيا دعوة 3 أصدقاء لمشاهدة المباريات

أعلنت لجنة المشاريع والإرث في قطر مبادرة "هيّا معي 1+3"، التي تتيح لأي مشجع من خارج قطر حاصل على بطاقة "هيّا" استخدام رقم تذكرة إحدى المباريات لدعوة 3 مشجعين من غير حاملي التذاكر إلى حضور البطولة، وهذه الخدمة لغير القطريين.

طريقة الحصول على الدعوات:

- الحصول على بطاقة "هيّا".

- جواز سفر ساري لمدة أكثر من 6 أشهر.

- تأكيد مقر الإقامة بقطر.

- دفع رسوم 500 ريال.

- زيارة بوابة هيّا.

- اختيار "بطاقتي".

- ثم النقر على "الإجراء".

- ثم اختيار "هيّا معي"، وبعدها ستظهر رموز 3 قسائم يمكنه إرسالها إلى 3 مشجعين من غير حاملي التذاكر.

وعقب الموافقة على طلب الحصول على بطاقة هيا، سيصل كل مشجع من خارج الدولة تصريح عبر البريد الإلكتروني يتيح له الدخول إلى قطر.

وينبغي على جميع المشجعين تحديد مكان الإقامة في طلب الحصول على بطاقة هيّا سواء كان الحجز من خلال وكالة قطر لأماكن الإقامة أو عبر الفنادق أو الشركات أو تطبيقات ومواقع الحجز الأخرى.

دخول بدون تذاكر

وأقرت السلطات القطرية تسهيلات متعددة للجماهير الراغبين في الاستمتاع بأجواء المونديال على الأراضي القطرية، بهدف إخراج بطولة تليق بقطر والخليج ومنطقة الشرق الأوسط، التي تستضيف البطولة الأشهر عالميا لأول مرة في تاريخها.

ففي أوائل نوفمبر الجاري، أعلنت السلطات القطرية، السماح بدخول الجماهير من غير حاملي تذاكر مباريات كأس العالم 2022، إلى أراضيها، وذلك بعد انتهاء دور المجموعات، بداية من 2 ديسمبر المقبل، دون اشتراط الحصول على تذكرة.

وقالت اللجنة المنظمة للمونديال إن القرار يهدف إلى منح الجماهير فرصة الاستمتاع بالأجواء المونديالية مع بقية المشجعين والمنتخبات الموجودة في الدولة.

واشترطت السلطات القطرية على المشجعين الحصول على "بطاقة هيا" للدخول إلى البلاد، والتي يمكنهم تقديم الطلبات عليها عبر منصة "هيا" الإلكترونية، وفق المتطلبات المدرجة على الموقع بداية من اليوم.

بطاقة هيا

وتعد بطاقة "هيا" إلزامية على كافة الراغبين في حضور مباريات المونديال، إلى جانب تذاكر المباريات، إذ أنها بمثابة تصريح دخول لقطر ولملاعب المونديال.

وتوفر بطاقة هيا للمشجعين عددا كبيرا من الامتيازات، أهمها تصريح لدخول الأراضي القطرية، وكذلك الدخول إلى الملاعب التي تستضيف منافسات بطولة كأس العالم، إلى جانب تذكرة المباراة، ويُضاف إلى ذلك الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام.

وتستقبل بوابة هيّا الإلكترونية، وتطبيق هيّا على الأجهزة المتنقلة، طلبات الجمهور ضمن برنامج رحلات الطيران لمشجعي اليوم الواحد، للحصول على البطاقة، ويتعين عليهم تقديم المعلومات المتعلقة برحلة الطيران لإصدار بطاقة هيّا الرقمية.

وتوالت المزايا لحاملي بطاقة "هيا"، حيث أعلنت السعودية في 12 أكتوبر الماضي أنها ستتيح لحاملي تلك البطاقة دخول المملكة بدون رسوم تأشيرة، وذلك بعد إعلانها إتاحة التأشيرة لهم بالمجان.

وبعدها بأيام،  أعلنت السلطات السعودية السماح لحاملي بطاقات "هيا" الخاصة بمونديال قطر 2022 من المسلمين بأداء العمرة وزيارة المدينة المنورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه