;

الماعز وراء اكتشاف حبوب القهوة: أطعمة ومشروبات الصدفة وراء معرفتنا بها

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021 آخر تحديث: السبت، 30 أكتوبر 2021
الماعز وراء اكتشاف حبوب القهوة: أطعمة ومشروبات الصدفة وراء معرفتنا بها

ما الذي يجعل الطعام لذيذًا جدًا؟ قد تقول طاه ماهر ومواد عالية الجودة ووصفات يتم تناقلها وتحسينها من جيل إلى جيل، ستندهش عندما علمت أن هناك قدرًا كبيرًا من الأطعمة التي تم العثور عليها بالصدفة.

بينما نعلم أن الأمر استغرق سنوات من الكولونيل ساندرز لإنشاء وبيع وصفة الدجاج المقلي المثالية، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا.

من كان يظن أن تجعيد الجبن كان نفايات من آلة؟ تم اكتشاف بعض الأطعمة الأكثر شعبية في العالم عن طريق الخطأ.

لذا في المرة القادمة التي تحاول فيها صنع شيء ما في المطبخ واتضح أنه شيء مختلف تمامًا تذكر أن تتبنى حوادث الطهي الخاصة بك فقد ينتهي بها الأمر على أنها إحساس الذوق الدولي التالي.

أطعمة تم اكتشافها بالصدفة

المصاصات تم تجميدها بالصدفة

مثل أي طفل يبلغ من العمر 11 عامًا، أحب فرانك إيبرسون المشروبات الغازية لسوء الحظ أو بالأحرى لحسن الحظ في ليلة باردة عام 1905 ترك معدات صنع الصودا الخاصة به في الشرفة.

جاء الصباح ووجد فرانك الصغير أن خليطه قد تجمد وأخذ عصا التحريك منتصبة، عندما حاول إزالة قطعة الثلج باستخدام العصا، وأمضى ما يقرب من 20 عامًا في صنع الحلويات المجمدة لأصدقائه ولاحقًا لأطفاله قبل أن يتقدم بطلب للحصول على براءة اختراع لـ "Pop’s sicles" في عام 1923.
كان من المفترض أن تكون الكوكيز برقائق الشوكولاتة مجرد شوكولاتة

روث ويكفيلد، صاحبة النزل، نفدت شوكولاتة الخباز عندما كان من المفترض أن تخبز كعكات الشوكولاتة لضيوفها. لذلك اتبعت حدسها وأخذت كيسًا من فتات الشوكولاتة من نستله، على افتراض أنها ستذوب وتختلط مع عجينة البسكويت.

حسنًا يمكننا أن نشكر القدر على أنها كانت مخطئة وهكذا ولدت الدفعة الأولى من الكوكيز برقائق الشوكولاتة. لم يمض وقت طويل قبل أن يبدأ الناس في القدوم إلى منزلها في ماساتشوستس من أجل الكعك فقط.

واحتضنت نستله مشاركتها في الحادث السعيد من خلال عرض أشكال مختلفة من وصفة روث الأصلية للكوكيز على ظهر أكياس منتجاتها لسنوات.

تم صنع رقائق البطاطس كاحتجاج

على الرغم من أن ما يصل إلى 1.2 مليار رطل من رقائق البطاطس يتم تناولها كل عام، إلا أنه من الواضح أننا لم نكن نحب هذه الوجبة الخفيفة اللذيذة.

في أحد المطاعم في عام 1853، شعر الطاهي جورج كروم بالإحباط بعد أن أرسل أحد العملاء البطاطس المقلية مرارًا وتكرارًا، واشتكى من أنها فطيرة وسميكة جدًا.

لذا للرجوع إلى العميل قام الطاهي بتقطيع الدفعة التالية من البطاطس بأدق ما يمكن وقليها وتغطيتها بكمية كبيرة من الملح. والمثير للدهشة أن العميل أحبهم ونشر الخبر عن شرائح البطاطس الرقيقة والمقرمشة في مواجهة الطلب المتزايد، افتتح Chef Crum مطعمه الخاص الذي أطلق عليه Crumbs House.

كانت مخاريط الوافل مصدر إلهام في اللحظة الأخيرة

تم تصنيف مخروط الآيس كريم أيضًا في المرتبة 52 من 127 في أشهى أنواع الحلوى، كان الآيس كريم بالفعل طعامًا شائعًا قبل فترة طويلة من استخدام المخروط كطريقة لتقديمه.

في الواقع كان الآيس كريم شائعًا جدًا لدرجة أنه في أحد الأيام في معرض سانت لويس العالمي عام 1904 نفد أحد البائعين الأطباق لتقديم الآيس كريم الخاص به.

وباع معجنات مقرمشة شبيهة بسكويت الوفل في الكشك التالي طوى بسرعة منتجه وأعطاه لبائع الآيس كريم. فضل العملاء الوافل المقرمش على الأطباق وفي عام 1910 أسس شركته الخاصة.

ناتشوز جاء من ارتجال ذكي

في حين أن كل تجربة في المطبخ لا تنتهي بشكل جيد إلا أن إحدى التجارب جلبت لنا ناتشوز ثمينًا، زار إجناسيو ناتشو أرايا، مدير مطعم Victory Club في المكسيك، 10 زوجات عسكريات جائعات عبرن الحدود.

وعندما فشلت جهوده في العثور على الشيف ارتجل ناتشو شيئًا ما بمفرده. غطى توستادا بالجبن المبشور وشويها. لدهشته، أحبت النساء ابتكاره "Nacho’s Special". في النهاية بعد أن اكتسب شعبية كبيرة على مر السنين افتتح ناتشو مكانه الخاص مطعم ناتشو.
يتم تجميد Slurpee بسبب كسر آلة

لم يقصد عمر كنيدليك صاحب امتياز Dairy Queen في كنتاكي، أن يشرب عملاؤه المشروبات الغازية المجمدة جزئيًا. إنها مجرد آلة النافورة الخاصة به تتعطل لذلك اضطر إلى تخزين المشروبات الغازية في الفريزر وأحيانًا لفترة طويلة جدًا.

لكن زبائنه لم يمانعوا. في الواقع استمروا في طلب "تلك المشروبات العضوية الثابتة التي كانت لفترة أطول قليلاً".

بعد أن أدرك Knedlik أن كارثته قد تحولت إلى فرصة بنى آلة جديدة لإنتاج هذا المشروب الغريب المجمد عن عمد. تم شراء موزع ICEE من قبل أكثر من 300 شركة قبل أن تقوم شركة 7-Eleven بترخيصها في عام 1965 وإعادة تسمية المشروب "Slurpees".
تم إنشاء الساندويتش من أجل مقامر 

ما هو الطعام الأسهل لتناوله من الشطيرة؟ يمكنك أن تأكلها بيد واحدة أثناء المشي والقراءة والعمل والقمار، هذه هي الطريقة التي ظهرت بها شطائرنا العزيزة.

ذات يوم في عام 1762 كان جون مونتاجو، إيرل ساندويتش الرابع، في منتصف جلسة مقامرة مكثفة ولم يترك اللعبة لتناول الوجبات.

أمر طباخه بإعداد طعام يمكنه بسهولة تناوله دون مغادرة المائدة. لذلك قام الطباخ بإلقاء بعض اللحم البقري بين شريحتين من الخبز المحمص وتم اختراع السندويشات.
اختراع المقرمشات بالجبن

في الثلاثينيات من القرن الماضي كان لدى شركة Flakall Company في ولاية ويسكونسن آلة لطحن الحبوب لصنع علف للماشية واستخدمت حبات الذرة لتقليل الانسداد.

بطريقة ما جعلت حرارة الآلة حبات الذرة منتفخة لأنها سقطت من الآلة كنفايات. التقط إدوارد ويلسون هذه الشرائط من الأرض، وأضاف التوابل ونفايات إحدى الآلات هي كنز لرجل آخر وتنتج أكثر من 100 شركة أنواعًا مختلفة من مقرمشات الجبن.

اكتشف الماعز القهوة

تقول إحدى الأساطير الشعبية أن أول من استمتع بالتأثيرات السحرية للقهوة كان عنزة ذات يوم منذ مئات السنين لاحظ كالدي، راعي ماعز إثيوبي تغيرًا في سلوك الماعز.

ولاحظ كالدي أن الماعز كانت مرحة وحيوية بشكل غير عادي لذلك تبعها في الأرجاء. تبين أن الماعز كانت تلتهم حبوب وأوراق شجرة معينة.

فضوليًا أكل كالدي بعضها أيضًا وأعطى البعض أيضًا لراهب كان يواجه صعوبة في البقاء مستيقظًا خلال الصلاة. أحب الرهبان المشروب الجديد لما له من تأثير جلفنة وذوق رفيع.

اختراع الصلصة

قام الكيميائيون جون ويلي ليا وويليام بيرينز بإعداد وصفة صلصة هندية أمر بها أرستقراطي كان حاكمًا للبنغال في الحقبة الاستعمارية في القرن التاسع عشر. صنع الاثنان وعاءً إضافيًا لأنفسهم ولكن عندما تذوقونه لم يعجبهما.

تم نسيان زجاجة الصلصة الإضافية لمدة عامين تقريبًا حتى قررت ليا وبيرينز في أحد الأيام إعادة تذوقها. ولدهشتهم، كانت النكهة قد نضجت وتحسنت كثيرًا، أصبحت الصلصة أكثر منتجات Worcester شهرة.


الزبادي كان مجرد حليب فاسد

تم تصنيف الزبادي أيضًا في المرتبة 38 من 118 على أفضل الوجبات الخفيفة لتناولها بين الوجبات، في آسيا الوسطى منذ أكثر من 8000 عام اعتاد الرعاة حمل حليبهم داخل معدة الحيوانات لإبقائه لفترة أطول.

وكان للإنزيمات الطبيعية المأخوذة من المعدة تأثير تخثر وتخمّر الحليب مما يمنحه طعمًا حامضًا. واصل الرعاة هذه الممارسة لأنهم أحبوا المذاق على الرغم من أن معظم الناس في الوقت الحاضر يستهلكون الزبادي لفوائده الصحية بقدر ما يستهلك نكهته.
اختراع الكورن فليكس

في عام 1894 كان الدكتور جون هارفي كيلوج وشقيقه ويل كيث كيلوج يبحثون عن أطعمة صحية تتناسب مع نظامهم النباتي الصارم مثل السبتيين.

ومع ذلك فإن القمح المنسي والعفن المسلوق الذي ترك لفترة طويلة لم يكن جزءًا من خطتهم. لكنهم فعلوا ذلك على أي حال، وحاولوا صنع صفائح من العجين القديم الجاف عندما خرج القمح على شكل رقائق حمصهم الأخوة.

أصبحت الرقائق المحمصة شائعة بين مرضى الدكتور كيلوج في باتل كريك سانيتاريوم في ميشيغان لذا فقد جربوا مواد أخرى بما في ذلك الذرة في عام 2015 حققت الشركة إيرادات بلغت 13.53 مليار دولار.

يأتي عصير الليمون الوردي من Dirty Laundry

لماذا بعض عصير الليمون وردي؟ في أحد الأيام من عام 1857 تقول الأسطورة أن بيت كونكلين، البائع الذي كان لديه كشك في السيرك نفد الماء من أجل عصير الليمون الخاص به.

ومصممًا على الاستمرار في خدمة عملائه بحث بيت بشدة في السيرك بحثًا عن أي مياه يمكنه استخدامها. كان ذلك عندما رأى متسابقة السيرك بدون سرج والتي كانت قد غسلت للتو لباس ضيق أحمر في حوض الاستحمام. نظر إلى السائل الوردي، أطلق عليه بيت على الفور لقب "عصير الليمون بالفراولة" وباعه للعملاء.

لا تقلق على الرغم من ذلك - عادة ما يتم تلوين عصير الليمون الوردي في الوقت الحاضر بالتوت أو صبغة الطعام.
التوفو 

تم تصنيف التوفو أيضًا في المرتبة رقم 28 من 60 في أفضل الأشياء التي يمكن وضعها في رامين، نحن مدينون بالتوفو الطري واللذيذ لطاهي أخرق في الصين القديمة.

وتقول الأساطير أن طباخًا أسقط عن طريق الخطأ مادة تخثر طبيعية تسمى نيجاري في وعاء من حليب فول الصويا، مما أدى إلى ترسيخها في التوفو الذي نتمتع به الآن.

لا يزال Nigari يستخدم كواحد من العديد من الطرق لإنتاج التوفو. لم يكن حتى القرن العشرين أن قام الطعام برحلته إلى الغرب ، جنبًا إلى جنب مع العديد من المأكولات الشعبية الأخرى في المطبخ الآسيوي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه