;

وراء كواليس أروع الصور.. خدع لن تتخيلها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يناير 2022
وراء كواليس أروع الصور.. خدع لن تتخيلها

عادة ما يكون وراء الصور الرائعة مصور محترف، صحيح أن تقنيات التصوير وبرامج تعديل الصور ساعدت بشكل مدهش على تحسين جودة الصور، لكن ما يحدث خلف الكواليس في بعض الصور قد يكون مدهشاً بشكل لا يصدق، مثل الصور لهذا المصور المبدع في الألبوم المرفق.

خلف كواليس الصور المدهشة

حشد المصور الموهوب جيو ليون المقيم في لوس أنجلوس جمهورًا يزيد عن 300 ألف متابع على إنستغرام من خلال نشر لقطات النتيجة النهائية الساحرة مع اللقطات من وراء الكواليس، حيث وضحت الصور الأخيرة كيف أن الإبداع أكثر أهمية من الدعائم الفاخرة، في الصور في الألبوم المرفق، ستجد أحدث أعماله.

جيو ليون محترف في مجال التصوير الفوتوغرافي لأكثر من 10 سنوات، قال لموقع Boredpanda: "بدأ كل شيء في عام 2011 عندما كنت في فريق فنون الدفاع عن النفس التنافسي، تصادف أن إحدى والدات زملائي في الفريق كانت مصورة صحفية تعمل في جريدة كانساس سيتي، اعتادت تصوير جميع الفرق في المسابقات وقد كنت مفتونًا جدًا بها، لقد نصحتني بالتقاط الكاميرا وتجربتها، ثم أهدتني زوجتي كاميرا وبدأ كل شيء".

عندما سُئل المصور عن تصويره الإبداعي، قال: "أتأكد من العثور على الإلهام لإثارة مفهوم في رأسي، ثم بمجرد أن أجد المفهوم، أتواصل مع النماذج التي تناسب الرؤية، من هناك نخطط للموقع والوقت وخزانة الملابس والدعائم لإحياء كل شيء" وأضاف: "اعتمادًا على المفاهيم والتنفيذ، عادةً ما تستغرق جلسات التصوير الخاصة بي من ساعة إلى ساعتين، معظم الوقت يساعدني صديقي كريس أو زوجتي ميشيل، يمكن أن يأخذني التعديل والتنقيح من 1.5 ساعة إلى 3 ساعات على الصورة الواحدة".

يقول جيو إنه في الوقت الحاضر، هناك العديد من المبدعين الذين يحاولون تقليد أسلوب بعضهم البعض: "عليك تطوير مثل هذا الأسلوب الفريد للتميز عن الآخرين، من الصعب جدًا القيام بذلك لمجرد وجود الكثير من المواهب هناك"، كانت نصيحته لمنشئي المحتوى الشباب: "قم بالبحث وابحث عن المصور الذي يلهمك، اطرح أسئلة، الكثير منها، في يومنا هذا وفي عصرنا هذا، هناك الكثير من المعلومات التي كنت أتمنى أن أحصل عليها عندما بدأت لأول مرة، إذا كنت في البداية، فصور صديقًا أو أحد أفراد العائلة وتوصل إلى أفكار لتحسينها بعد كل جلسة تصوير".

كما أضاف: "أحيانًا أبالغ في الإبداع لدرجة أنني أحرق نفسي، تمامًا مثل أي فنان آخر، أجد دائمًا طرقًا مختلفة لإعادة الإلهام، يمكن أن يكون من مشاهدة الأفلام أو ممارسة ألعاب الفيديو أو مشاهدة الفن الرقمي على الإنترنت، من الرائع دائمًا أن يكون لديك أصدقاء في نفس المهنة الذين سيلهمونك ويحفزونك".

بالنسبة للمساعي المستقبلية، يقول جيو: "كفنان، لدي أهداف أريد تحقيقها، نظرًا لأن أسلوبي في التصوير الفوتوغرافي مختلف تمامًا، أود أن أقوم بتخطي حدود وسائل الإعلام اليوم وأن أكون قادرًا على الحصول على صور فوتوغرافية مماثلة لي في المجلات ومواقع الويب الكبيرة".