;

9 أسباب وراء التجاهل في الحب وكيف تتعامل مع ذلك

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022
9 أسباب وراء التجاهل في الحب وكيف تتعامل مع ذلك

من أبشع المشاعر التي قد يشعر بها الإنسان هي التجاهل في الحب، أن يشعرك الشخص الذي تحبه أنك غير مرئي، إليك أسباب التجاهل في الحب ومعلومات شيقة أخرى في هذا المقال.

الحب والتجاهل

يمكن أن تكون العلاقات غامضة بعض الشيء في بعض الأحيان، خاصة عندما يتجاهلك الشخص الذي تحبه لأسباب لم تكن على علم بها، لقد مررنا جميعًا بمرحلة عانينا فيها من عدم اليقين والارتباك وتعاملنا مع انعدام الأمن، خاصةً عندما تجاهلنا أحبائنا، بقدر ما تحاول تجنب مثل هذا الموقف، فقد ينتهي بك الأمر بالتسبب في مزيد من الضرر لعلاقتك.

في أوقات مثل هذه، قد ترغب إما في قطع جميع العلاقات مع مثل هذا الشخص أو قد تغمر هواتفهم بالنصوص والمكالمات، حتى تحصل على رد، على الرغم من أن كلا الحلين قد يبدو قابلاً للتطبيق بالنسبة لك في وقت معين، إلا أنه غير مفيد للغاية.

هل التجاهل يقتل الحب؟

العلاقة هي علاقة ذات اتجاهين تتطلب جهودًا من كلا الجانبين من أجل نجاحها، بقدر ما يعتمد الأمر على الحب لبعضنا البعض، فإن الأمر يتطلب الكثير لجعل الأمور تسير على ما يرام، يجب رعاية العلاقة من كلا الجانبين، هناك وقت يتشاجر فيه الأزواج دون أن يعرفوا بالضبط ما يريده شركاؤهم وما لا يعجبهم، لذلك من المهم أن يعرف المرء ما يشعر به شريكه تجاه الأشياء وماذا يفعلون حيال ذلك، عندما يتم تجاهل المشاكل أو الأسوأ من ذلك، تجاهل الشريك، قد ينتهي الأمر بالانفصال دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك.

9 أسباب وراء التجاهل في الحب

  1. الغضب: هل سبق لك أن كنت غاضبًا من شخص ما، لكنك لم تكن تعرف كيفية التعبير عن مشاعرك، لذلك قمت بتجاهله لفترة من الوقت؟ قد يكون هذا هو الحال مع حبيبك، على وجه الخصوص، إذا كان يتجاهلك بعد شجار، في حين أن التواصل مهم في العلاقة والمناقشة مجرد جزء من ذلك، فمن المهم ألا تكون شخصيًا جدًا في معاركك، حتى لو كان يتجاهلك، فمن المحتمل أنه يقرأ نصوصك، لذا أرسل له رسالة وأخبره أنك تريد فهم وجهة نظره، أدعوه لينقل لك مشاعره بطريقة هادئة ولا تلومه على ما حدث بينكما.
  2. التحدث إليك يشعره بمشاعر سلبية: ربما لأنك تراسله فقط لتشتكي من حياتك، هل تبدأ معظم محادثاتك بالسلبية والشكوى؟ هذا في الواقع شائع حقا، من الشائع أيضًا أن تنكر ذلك، إذا كنت سلبيًا للغاية، ففكر في تغيير عاداتك العقلية، ليس من أجل شريكك ولكن من أجلك.
  3. دائما تريد شيئا منه: هل تسأل شريكك دائمًا، ليقوم بالكثير من الخدمات لأجلك؟ هل تطلب منه أن يفعل شيئًا لك في كل مرة تتصل فيها؟ قد يتجاهلك حبيبك لمجرد أنه لا يريد الاستمرار في مساعدتك في كل صغيرة وكبيرة.
  4. يشعر بالاختناق ويحتاج إلى مساحة: هذا سبب شائع آخر يجعل شريكك يتجاهلك، هذا ليس سببًا جيدًا لأنه يجب أن يكون صريحًا حقًا ويخبرك أنه يحتاج إلى مساحة، لكن الكثير من الأشخاص الذين يخشون التحدث عما يدور في أذهانهم، يمكن أن يشعر بالاختناق لأسباب عديدة، البعض منهم قد لا يكون خطأك بالضرورة، يمكن أن يكون فقط من النوع الذي يحتاج إلى الكثير من الوقت بمفرده وربما لا يريد إيذاء مشاعرك برفضك، لذلك كان يتجاهلك بدلاً من ذلك.
  5. يفكر في الانفصال عنك: إنه أمر محزن ولكنه حقيقي، بعض الناس جبناء للغاية لإخبارك بالحقيقة، لذلك يقررون ببساطة الاختفاء، يمكن أن يكون شريكك يفكر في تركك أو قد قرر ذلك بالفعل وبدلاً من إجراء محادثة طويلة ومؤلمة معك حول هذا الموضوع، فإنه يتجاهلك.
  6. إنه منشغل بشيء مهم في حياته: ربما لا يتمحور عالم شريكك بالكامل حولك ولا يجب أن يكون كذلك وإذا كان عالمك يدور حوله، فتوقف عن فعل ذلك، من الممكن أن يكون منشغلًا بعمق بتغيير هائل في الحياة أو حدث كبير، بالطبع ، هذا ليس عذراً لعدم قول أي شيء، لكنه على الأقل سبب، ضع في اعتبارك هذا الاحتمال خصوصًا إذا كنت تميل إلى أن تكون متطلبًا للغاية.
  7. الخيانة: لمجرد أن صديقك يتجاهلك، فلا داعي إلى القفز إلى الاستنتاجات تلقائيًا، قبل أن تقرر أنه غير مخلص، تحتاج إلى تقييم العديد من السلوكيات المشبوهة المختلفة وليس سلوكًا واحدًا فقط ولكن إذا كان يتجاهلك كثيرًا، فقد ترغب في التفكير في هذا الاحتمال.
  8. يكره التحدث في الهاتف: يمكن أن يكون ببساطة يكره التحدث على الهاتف، لذلك يتجاهل عادة جميع المكالمات الهاتفية، في هذه الحالة، لا شيء شخصي، ربما لم يكن يعرف حتى أنك من تتصل به لأنه ربما لم يكن حتى يلقي نظرة خاطفة على هاتفه، إذا كنت تعتقد أن هذه هي المشكلة، فحاول مراسلته بدلاً من ذلك وانتظره ليرد عليك، يمكنك أيضًا محاولة رؤيته شخصيًا، قد تجد أنه لم يلاحظ أبدًا أنك اتصلت به.
  9. الخجل والانطواء: بعض الأشخاص انطوائيون للغاية و "ينفصلون" بانتظام عن حياتهم الاجتماعية، بعبارة أخرى، قد يتجاهلك عن قصد ولكن فقط لأنه يتجاهل الجميع أيضًا، قد يبدو هذا غير عادل بالنسبة لك، لكنه مجرد حقيقة من حقائق الحياة أن بعض الناس يحتاجون إلى مزيد من الصمت أكثر من غيرهم، كان من الأدب أن يخبرك بما يحتاجه في وقت مبكر، لكن بعض الناس ببساطة لا تفعل ذلك، عليك أنت أخذ قرار إن كان هذا يتناسب معك أم لا.

كيف تتعامل مع التجاهل

  • تأكد من أنه ليس إحساساً خاطئاً منك: في كثير من الأحيان، عندما تشعر أن شخصًا ما يتجاهلك، يمكن أن يكون ذلك إحساساً خاطئاً، قد يكون كل شيء في رأسك، قد تكون غير آمن بشأن الشخص الذي تحبه وهذا بدوره يجعلك تعتقد أنه يتجاهلك، لذا أولاً وقبل كل شيء، من المهم أن تتأكد من أنه يتجاهلك فعلاً.
  • اكتشف السبب وراء التجاهل: إذا كان هناك شخص ما يتجاهلك، فأنت بحاجة لمعرفة السبب، كل شيء في هذا العالم يحدث لسبب ما وإذا كان شريكك أو الشخص الذي تحبه يتجاهلك، فلا بد أن يكون هناك سبب وجيه وراء ذلك، أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي مراجعة الأشياء التي ربما تكون قد فعلتها بشكل خاطئ والتي كنت تعتقد أنها لن تحدث فرقًا.
  • لا تبالغ في ردة فعلك: عندما يتم تجاهلك، لا تتسرع وتتخذ قرارات متهورة، قد تشعر بالظلم والاكتئاب، لكن من الأفضل أن تحافظ على هدوئك وتجنب أي رد فعل مبالغ فيه في خضم هذه اللحظة، يجب أن تفهم أن الجهل مؤقت، لكن ما تقوله أو تفعله يمكن أن يبقى إلى الأبد.
  • امنحهم مساحة خاصة بهم: بمجرد أن تعلم أن شخصًا ما يتجاهلك، فلا داعي لتدفق الرسائل والمكالمات الهاتفية عليه، من الطبيعي أن ترغب في البحث عن تفسيرات لأفعاله أو ترغب في فهم جذر كل المشكلة ولكن في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى منحه مساحة وبعض الوقت ليهدأ.
  • لا تدع الأمر يزعجك كثيراً: عندما يتجاهلك شخص تحبه، فمن المرجح أن تشعر بالتوتر والقلق، على الرغم من أنه لا يمكنك تجنب مثل هذه المواقف، إلا أنه يمكنك بالتأكيد التغلب عليها، بدلاً من التفكير المستمر في الأمر، يمكنك استثمار وقتك في هواياتك المفضلة.
  • ناقش المشكلة: أفضل طريقة لفرز أي مشكلة هي من خلال المناقشة، ليس من خلال رسالة نصية أو مكالمة هاتفية ولكن محادثة مباشرة وجهاً لوجه ناضجة وسليمة، بقدر ما قد يكون الأمر مخيفًا، يجب عليك اتخاذ هذه الخطوة لإزالة أي سوء فهم أو مفاهيم خاطئة قد تؤدي إلى المشاكل بينكما.
  • اعتذر إذا أخطأت: بمجرد أن تعرف أين الخلل، يجب أن تتصالح، إذا كان هذا خطأك، فمن الحكمة دائمًا أن تعتذر وتتصالح معهم، في بعض الأحيان كل ما تحتاجه هو الاعتذار لحل أسوأ الأمور.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه