;

محمد بن راشد: التغير المناخي تحد عالمي مستمر وليست قضية مؤقتة

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
محمد بن راشد: التغير المناخي تحد عالمي مستمر وليست قضية مؤقتة

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن قضية التغير المناخي ليست قضية مؤقتة، بل هي تحد عالمي مستمر.

وأضاف "بن راشد"، خلال تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، بالتزامن مع انطلاق قمة المناخ COP28، اليوم الخميس، في إكسبو دبي، بالإمارات العربية المتحدة: "إذا لم تعمل كافة الدول كفريق واحد للحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة، فستكون الكلفة أكبر بكثير مستقبلاً"

وانطلقت قمة المناخ COP28، اليوم الخميس، في إكسبو دبي، بالإمارات العربية المتحدة، وتستمر في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، بحضور أكثر من 70 ألف مشارك من 198 دولة، بما في ذلك رؤساء الدول ومسؤولون حكوميون وقادة الصناعة وممثلو القطاع الخاص والخبراء ونشطاء المناخ والمنظمات غير الحكومية.

وتسلمت الإمارات رسميًا رئاسة قمة المناخ "COP28" من مصر، بصفتها المستضيف السابق لقمة المناخ "COP27".

وستناقش الدول المشاركة، سُبل مواجهة أزمة المناخ التي يتزايد أثرها السلبي على حقوق الإنسان في كافة أنحاء العالم.

وتتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "نتحد ونعمل وننجز"، إلى العمل مع كافة الأطراف المعنية، لتحقيق نتائج ومخرجات شاملة، ترفع سقف الطموح حول أزمة المناخ عبر الانتقال من مرحلة وضع الأهداف إلى تنفيذها بشكل 

كما تأمل الدول المشاركة في COP 28، في التوصل لاتفاق حول إنشاء صندوق جديد لدفع تكاليف الأضرار المرتبطة بأزمة المناخ.

وستجري دولة الإمارات أول تقييم عالمي شامل للتقدم المحرز نحو تحقيق أهداف معالجة أزمة تغير المناخ، وذلك وفقاً لما نص عليه اتفاق باريس للمناخ.

ويشارك في قمة المناخ بالإمارات، عشرات الآلاف من الأشخاص من مختلف دول العالم وبمشاركة 198 دولة. وستجري دولة الإمارات أول تقييم عالمي شامل للتقدم المحرز نحو تحقيق أهداف وضع حد لأزمة تغير المناخ، وذلك وفقاً لما نص عليه اتفاق باريس للمناخ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه