;

فيديو لرئيس البرازيل بمحطة وقود في إنجلترا يشعل مواقع التواصل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022
فيديو لرئيس البرازيل بمحطة وقود في إنجلترا يشعل مواقع التواصل

قبل أسابيع من الانتخابات التي ستحدد ما إذا كان سيستمر في منصبه، صور الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو مقطع فيديو لنفسه خارج مضخة وقود في لندن لإظهار مدى تكلفة الوقود في المملكة المتحدة مقارنة ببلده.

كان بولسونارو في لندن لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية. ويظهر مقطع الفيديو، الذي نشره الوزير البرازيلي فابيو فاريا وانتشر الآن على نطاق واسع وهو خارج مضخة وقود، مشيرًا إلى الأسعار. ويقول إن معدل سعر اللتر تقريبًا ضعف متوسط ​​سعر الوقود في أجزاء كثيرة من البرازيل.

أثار مقطع الفيديو انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قارن المستخدمون الحد الأدنى للأجور في البرازيل مع الحد الأدنى للأجور في المملكة المتحدة، حيث أكد البعض علي هذه المقارنة غير عادلة بأي شكل من الأشكال.

سيواجه بولسونارو الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في انتخابات 2 أكتوبر.[1]

أتى هذا الفيديو بالتزامن مع جنازة الملكة إليزابيث التي توفيت في 8 سبتمبر وأقيمت جنازتها الرسمية في وستمنستر أبي. مع قرابة ربع مليون شخص اصطفوا في طوابير على مدار الساعة لإلقاء النظرة الأخيرة على نعش الملكة إليزابيث الثانية وهو في الولاية. بينما حضر مراسم الدفن أفراد الأسرة المقربين فقط وأدارها عميد وندسور. بعد عطلة رسمية للجنازة، استؤنفت الحياة بالمملكة المتحدة يوم الثلاثاء.