;

الأخضر السعودي يعبر قيرغيزستان ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يناير 2024
الأخضر السعودي يعبر قيرغيزستان ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2023

حقق منتخب السعودية، فوزاً ثميناً على حساب نظيره قيرغيزستان، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد أحمد بن علي، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس آسيا 2023.

وافتتح اللاعب محمد كنو أهداف السعودية في شباك قيرغيزستان في الدقيقة 35 من عمر المباراة، فيما سجل اللاعب البديل فيصل الغامدي هدف "الصقور" الثاني في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 لصالح المنتخب السعودي.

"الأخضر" يتأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس آسيا 2023

وبهذا الفوز، ضمن "الأخضر" تأهله رسمياً إلى الدور 16 في كأس آسيا 2023، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في دور المجموعات، والتي تجمعه بنظيره التايلاندي يوم 25 يناير الجاري.

ونجح المنتخب السعودي في تحقيق انطلاقة قوية خلال مشواره الآسيوي بحثا عن التتويج باللقب الرابع في تاريخه، بعدما حصده 3 مرات سابقة أعوام 1984 و1988 و1996، كما حل في مركز الوصيف 3 مرات. 

ترتيب مجموعة السعودية في كأس الآمم الآسيوية 2024

جاء ترتيب مجموعة السعودية في كأس آسيا كالآتي:

  • المركز الأول: السعودية (6 نقاط)
  • المركز الثاني: تايلاند (4 نقاط)
  • المركز الثالث: عمان (نقطة واحدة)
  • المركز الرابع:  قيرغيزستان (بلا نقاط)

حضور مميز لجماهير "الأخضر" في مباراة قيرغيزستان

وامتلأت مدرجات استاد أحمد بن علي عن آخرها بالجماهير السعودية، والتي لم تتوقف عن التشجيع طوال أحداث المباراة، وهو ما بث الحماسة في نفوس اللاعبين.

كما نظمت الجماهير السعودية مسيرة حاشدة، قبل انطلاق المباراة جابت مدينة الريان القطرية، وذلك خلال توجههم إلى استاد أحمد بن علي لدعم منتخب بلادهم خلال مواجهة قيرغيزستان، بالجولة الثانية لدور المجموعات من مباريات المجموعة السادسة من كأس آسيا 2023.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، وثقت مسيرات جماهير الأخضر خلال زحفهم إلى ملعب اللقاء، حيث رددوا الهتافات الحماسية والأهازيج الاحتفالية، ومنها: "الله الله يا منتخبنا.. إن شاء الله تحقق آملنا".

كما رفع مظم المشاركين علم السعودية، فيما توسطت المسيرات بعض المجسمات الضخمة على هيئة "صقور"، رمزا للقب المنتخب السعودي، بالإضافة لمجسم على هيئة علم الملكة العربية السعودية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه