;

السعودية.. الدرعية التاريخية تشهد ختام كأس العالم للدراجات الاستعراضية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 فبراير 2023
السعودية.. الدرعية التاريخية تشهد ختام كأس العالم للدراجات الاستعراضية

تشهد منطقة الدرعية التاريخية، غدا السبت، اختتام منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية 2023 في إطار الجولات العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك ضمن فعاليات موسم الدرعية، والتي شارك فيها 57 رياضياً و23 رياضية، بالإضافة إلى ثلاثة هواة ورياضيين مبتدئين يمثلون 23 دولة.

وأقيمت البطولة على أرض "أرينا مركز النخبة الرياضي" بمنطقة الدرعية التاريخية، للمرة الأولى في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تمثل الدرعية إحدى المحطات الست ضمن جولات كأس العالم للدراجات الاستعراضية، وسيتبعها محطة مونبيلييه في بفرنسا، وبروكسل في بلجيكا، وثلاث محطات أخرى ستحدد لاحقاً.

وانطلقت البطولة في 15 فبراير الجاري، حيث أقيمت في المرحلة الأولى أنشطة رياضية استعراضية، شهدت حضوراً كبيراً من العائلات برفقة أطفالهم، والجمهور من عشاق الرياضات الحضرية للاستمتاع بالأنشطة التدريبية بإشراف مدربين مؤهلين عالمياً في رياضات عدة؛ كالتزلج، وركوب الدراجات الاستعراضية، السكوتر والدراجات الجبلية، وصولاً إلى الباركور إضافة إلى جولة استعراضية من أداء النجم العالمي كيني بيليه.

ويشهد اليوم الأخير من منافسات البطولة إقامة جولات الإحماء للمبتدئين والنهائي للهواة والسيدات والرجال، وكذلك جولات النهائي للمبتدئين والهواة والسيدات والرجال.

يذكر أن منطقة الدرعية التاريخية استضافت في يناير الماضي جولات المحطة الثانية من بطولة العالم "أي بي بي فورمولا إي"، والتي تقام في المملكة للمرة الخامسة على التوالي.

وشارك في سباق "كور الدرعية إي بري 2023" الذي تستضيفه وزارة الرياضة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، 22 متسابقا، يمثلون 11 فريقاً، من مختلف دول العالم، سيتنافسون على حلبة الدرعية التي يبلغ طولها 2.495 كم، حيث يعزّز السباق اهتمام المملكة بالطاقة النظيفة، ومواكبة المستقبل نحو بيئةٍ مستدامة، حيث ستعتمد حلبة السباق على الإضاءة بتقنية LED، المعدة لخفض استهلاك الطاقة بنسبةٍ تصل إلى 50%.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه