;

كريستيانو رونالدو على عرش هدافي العالم في 2023.. تجاوز هالاند وراشفورد

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
كريستيانو رونالدو على عرش هدافي العالم في 2023.. تجاوز هالاند وراشفورد

حقق الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازا كبيرا، حيث تربع على عرش الهدافين لعام 2023، حيث رفع رصيده التهديفي إلى 15 هدفا في كافة المسابقات، سواء مع فريقه النصر السعودي، ومنتخب البرتغال.

ووفقا لتقارير دولية، الأربعاء، فقد سجل رونالدو 11 هدفا مع النصر، و4 مع منتخب البرتغال، متساويا في تلك الحصيلة مع كل من النرويجي إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي، والإنجليزي ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، وذلك على المستوى التهديفي.

لكن المثير في الأمر أن رونالدو يتفوق على الثنائي في عدد المباريات، حيث وصل لهذا المعدل في 13 مباراة فقط، بواقع 11 هدفا مع النصر و4 رفقة البرتغال.

أما هالاند فقد سجل هذا العدد من الأهداف في 16 مباراة، وراشفورد خلال 23 مواجهة، ليؤكد رونالدو تفوقه عليهما في عدد اللقاءات والمعدل التهديفي.

وجاء في المركز الرابع الفرنسي كيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان، برصيد 13 هدفا في 15 مباراة، وخلفه زميله الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي بواقع 10 أهداف في 16 مناسبة.

النصر السعودي

وكان رونالدو (38 عاما) انضم لصفوف النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعقد يمتد لموسمين ونصف مقابل 200 مليون يورو سنويا.

انتقال رونالدو لصفوف النصر جاء بعد سلسلة من الأزمات ضربته مطلع الموسم الحالي في مانشستر يونايتد، أدت إلى تراجع مستواه وانخفاض معدله التهديفي المعروف، قبل أن ينضم للنصر ويقدم نفسه بقوة خلال 2023.

وقاد كريستيانو رونالدو النصر لتحقيق الفوز على العدالة، مساء الثلاثاء، بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت الطرفين، ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري السعودي، حيث سجل الهدف الأول والثالث.

ونجح رونالدو في إظهار قدراته بشكل سريع مع النصر، حيث سجل 11 هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين في 11 مباراة فقط.

ومن ضمن هذه الأهداف، سجل رونالدو سوبر هاتريك في شباك الوحدة وهاتريك ضد ضمك، وثنائية واحدة ضد العدالة وهدفا ضد الفتح ومثله أمام أبها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه