;

رونالدو يقترب من عرش هدافي العالم في 2023.. هدفان فقط يفصلانه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
رونالدو يقترب من عرش هدافي العالم في 2023.. هدفان فقط يفصلانه

يأمل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في انهاء العام الحالي 2023 كأكثر اللاعبين تهديفاً بعدما سجل 51 هدفاً هذا العام في كل المسابقات من بينها 31 هدفاً في دوري "روشن" السعودي للمحترفين.

ويمتلك رونالدو فرصة ذهبية لتحقيق إنجاز كبير هذا العام من خلال تجاوز كل من الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، واللذان يملكان 52 هدفاً في سجلهما التهديفي ولن يشاركا في أي مباراة خلال العام الجاري.

وأمام كريستيانو مباراتين خلال العام الحالي أمام الاتحاد والتعاون على التوالي يومي 26 و30 ديسمبر.

كما تبقى الفرصة للمهاجم النرويجي إيرلنج هالاند لكسر الرقم، حيث يمتلك الآن 50 هدفا، ولديه مباراتان بالدوري الإنجليزي الممتاز قبل نهاية العام، لكنه يعاني إصابة قد تحرمه من المشاركة.

وفي حال سجل رونالدو هدفين سيصل للهدف 53، ويصبح الأعلى تسجيلا في العالم خلال 2023.

وسيضاف هذا الإنجاز لقائمة طويلة من الأرقام القياسية للمهاجم الأسطوري، البالغ من العمر 38 عاما.

هداف الدوري السعودي

ولا يزال كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي، بعد نهاية الجولة الـ18 برصيد 17 هدفًا.

واحتل المركز الثاني الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لاعب الهلال برصيد 16 هدفًا، في حين جاء الكاميروني جورج نكودو لاعب ضمك بالمركز الثالث برصيد 14 هدفًا.

وجاء بالمركز الرابع فراس البريكان لاعب الأهلي الذي نجح في تسجيل 11 هدفًا، يليه نجم النصر البرازيلي أندرسون تاليسكا برصيد 10 أهداف.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 50 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، ويأتي بالمركز الثالث الأهلي برصيد 37 نقطة، بينما يأتي الاتحاد سادسًا برصيد 28 نقطة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه