;

بصمة جاياردو وأهداف حمد الله..اتحاد جدة يتأهل لثمن نهائي آسيا بفوز مهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
بصمة جاياردو وأهداف حمد الله..اتحاد جدة يتأهل لثمن نهائي آسيا بفوز مهم

بفوز مهم ومثير، قدم مدرب نادي اتحاد جدة الجديد، الأرجنتيني مارسيلو جاياردو أوراق اعتماده إلى جماهير "النمور"، بعد تحقيق الفريق فوزا مهما على أجمك الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الاثنين، وهي المباراة التي منحت الفريق السعودي بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

وأحرز هدفا المباراة، نجم الاتحاد، المغربي عبدالرزاق حمد الله، في الدقائق 30 و 34.

سيناريو المباراة

دخل فريق الاتحاد المباراة بنية واضحة للهجوم ومحاولة إحراز هدف التقدم مبكرًا وكانت للفريق محاولات متكررة هددت مرمى الحارس فاليجون رحيموف بدأها كريم بنزيما بتصويبة قوية كان لها الحارس بالمرصاد والذي تألق مجدداً بالتصدي لتسديدة عبدالرزاق حمدالله .

ونجح عبدالرزاق حمدالله في فك شفرة دفاع الفريق الأوزبكي بعدما تلقى تمريرة طولية من البرازيلي فابينيو وضعته بمواجهة المرمى هيأها لنفسه قبل أن يسددها أرضية من بين قدمي الحارس استقرت في الشباك قبل انقضاء النصف الساعة الأولى .

هذا الهدف منح فريق الاتحاد دفعة معنوية قوية فواصل ضغطه على حارس المرمى ليصل إلى هدفه الثاني في الدقيقة 35 عن طريق النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي ترجم عملاً جماعياً منظماً لزملائه بوضع عرضية مهند الشنقيطي في الشباك.

الشوط الثاني لم يختلف كثيرًا عن سابقه مع تحسن طفيف في الأداء الهجومي لأصحاب الضيافة وكان زملاء النجم كريم بن زيما قريبين جدًا من إضافة ثالث الأهداف في أكثر من مناسبة لكن محاولاتهم افتقدت للدقة تارة وواجهت حارسا متألقًا تارة أخرى.

فيما عرفت الربع ساعة الأخيرة من النزال ضغطًا من أصحاب الضيافة حيث تكللت محاولاتهم بالنجاح بإحراز هدف تقليص الفارق عن طريق المحترف الإيطالي مارتن بواكي بعد أن تابع كرة أمام المرمى لم يتوان في إيداعها الشباك عند الدقيقة 78 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده في صدارة المجموعة إلى 12نقطة في حين بقي أجمك بدون نقاط.

حمد الله يثني على جاياردو

وفي دليل على اقتناع اللاعبين بالمدرب الجديد، قال نجم المباراة عبدالرزاق حمد الله، في تصريحات عقب اللقاء، إن الفريق بات يمتلك مدربا كبيرا، وهو مارسيلو جاياردو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه