;

محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان أمير قطر بفوز منتخب بلاده بكأس آسيا

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 11 فبراير 2024
محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان أمير قطر بفوز منتخب بلاده بكأس آسيا

هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بفوز منتخب بلاده بكأس آسيا 2023.

وتوج المنتخب القطري ببطولة كأس آسيا 2023 للمرة الثانية في تاريخه، بعد تفوقه على نظيره الأردني في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء السبت على ستاد لوسيل بنتيجة 3-1.

تهنئة الشيخ محمد بن زايد

وكتب الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً): "أبارك لأخي الشيخ تميم بن حمد والأشقاء في قطر فوز المنتخب الوطني بكأس آسيا لكرة القدم".

  • اقرأ أيضا

"بطولة استثنائية".. أمير قطر يهنئ "العنابي" بالفوز بكأس آسيا

وأضاف: "أثني على الأداء المتميز للفريقين، القطري والأردني، والروح الرياضية العالية التي سادت بينهما خلال المباراة. كما أهنئ دولة قطر الشقيقة بالتنظيم الناجح للبطولة".

تهنئة الشيخ محمد بن راشد

وفي سياق متصل، هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة فوز منتخب قطر بكاس آسيا.

وكتب الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً): "تنظيم رائع.. مباراة ممتعة.. أداء رياضي استثنائي.. ألف مبروك لأخي تميم.. ولشعب قطر الحبيب فوزهم بكأس آسيا لكرة القدم".

وأضاف: "نبارك أيضاً للأردن هذا المنتخب الرائع الذي يرفع رؤوس العرب".

قطر بطلا لكأس آسيا 2023

واحتفظ المنتخب القطري بلقبه الذي حققه في النسخة السابقة من البطولة في الإمارات، وانضم إلى 4 منتخبات نجحوا في تحقيق اللقب بنسختين متتاليتين منذ انطلاق البطولة في 1956، في مقدمتها منتخب كوريا الجنوبية الذي توج باللقب نسختي 1956 – 1960، ومنتخب إيران الذي حافظ على اللقب لثلاث نسخ متتالية 1968 – 1972 – 1976، ثم منتخب السعودية 1984 – 1988، وأخيرا منتخب اليابان 2000 / 2004. 

وتألق منتخب قطر في البطولة وسجل 24 هدفاً واستقبل 5 أهداف فقط، وحصل على جائزة أفضل لاعب وهداف للنجم أكرم عفيف، الذي سجل ثمانية أهداف وصنع ثلاثة.

وكانت البطولة قد شهدت مشاركة 24 منتخباً آسيوياً، واستمرت من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، واستخدمت 8 ملاعب في قطر، وحضرها أكثر من مليون مشجع، وحصل بطل كأس آسيا على 5 ملايين دولار، بينما حصل منتخب الأردن على 3 ملايين دولار.

  • اقرأ أيضا

على طريقة ميسي.. حسن الهيدوس يرفع كأس آسيا مرتديا البشت (فيديو)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه