;

استقبال أسطوري لمنتخب المغرب في الرباط.. وتكريم خاص من ملك البلاد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022
استقبال أسطوري لمنتخب المغرب في الرباط.. وتكريم خاص من ملك البلاد

حظي أعضاء المنتخب المغربي لكرة القدم باستقبال رسمي وشعبي ضخما، اليوم الثلاثاء، بعد إنجازه الاستثنائي ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي احتل خلالها المركز الرابع، في إنجاز غير مسبوق لأفريقيا والعرب.

وحطت طائرة المنتخب في مطار العاصمة الرباط، حيث كانت محاطة بسيارات إطفاء ترش عليها الماء من خلال خراطيمها.

وقامت حافلة المنتخب المغربي المكشوفة بجولة كبيرة، وسط حضور جماهيري غفير.

وبدأت الحافلة جولتها من مدينة سلا قبل أن تصل العاصمة الرباط، فيما كان المغاربة يهتفون "سير سير"، وهي العبارة الشهيرة التي يحبها المدرب وليد الركراكي.

بعد ذلك، استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب.

ووشح ملك المغرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومدرب المنتخب وليد الركراكي، ولاعبي المنتخب، بأوسمة ملكية.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في المغرب قالت، أمس الاثنين، إن منتخب البلاد لكرة القدم سيحظى، غدا الثلاثاء، باستقبال رسمي وشعبي وجماهيري كبير بحضور الملك محمد السادس.

استقبال أسطوري لمنتخب المغرب في الرباط.. وتكريم خاص من ملك البلاد

وعاد المنتخب المغربي لكرة القدم إلى العاصمة الرباط، بعد انتهاء مشاركته في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وتحقيقه الإنجاز بحصوله على المركز الرابع في المونديال، ليكون أول فريق عربي وأفريقي يصل للمربع الذهبي بالمونديال.

وكان المنتخب المغربي قد بدأ مشاركته في كأس العالم ضمن المجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات: كرواتيا وبلجيكا وكندا، وتعادل في أولى المباريات مع كرواتيا وصيفة بطل النسخة الماضية دون أهداف، قبل أن يحقق فوزين متتاليين على بلجيكا 2-صفر وكندا 2-1 ليتأهل متصدرًا المجموعة بـ 7 نقاط إلى دور الـ 16.

ثم واصل التألق وتغلّب في هذا الدور على إسبانيا بطلة العالم عام 2010 وفاز عليها 3-صفر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف، ليصعد المنتخب المغربي إلى دور الثمانية (ربع النهائي)، وينجح في الإطاحة بالبرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو بالفوز عليها 1-صفر ويحقّق الإنجاز العربي والأفريقي غير المسبوق بتأهله إلى نصف نهائي المونديال.

لكن مغامرة أسود الأطلس انتهت أمام فرنسا بالهزيمة صفر-2 ، ثم خسر مجددًا أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث 1-2 لينهي مشاركة مثالية ومذهلة في كأس العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه