;

السعودية.. رابغ تستعد لاستضافة بطولة أرامكو العالمية للجولف للسيدات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
السعودية.. رابغ تستعد لاستضافة بطولة أرامكو العالمية للجولف للسيدات

تنطلق منافسات سلسلة بطولات "أرامكو" العالمية للجولف للسيدات 2022م، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، الخميس المقبل وتستمر 3 أيام خلال الفترة من 10 إلى 12 من نوفمبر المقبل، وذلك في جولتها الأخيرة التي يحتضنها نادي وملعب رويال جرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، بمشاركة 108 لاعبات من 26 دولة مختلفة.

وتُمثل هذه الجولة المحطة الـ32 والأخيرة على طريق منافسات الجولة الأوروبية لجولف السيدات هذا العام، التي جاءت بعنوان "السباق إلى كوستا دل سول"، حيث من المقرر أن يصل مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي، بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبات عالميًا بقيادة حاملة اللقب في منافسات البطولة في نسختها الثالثة التي اختُتِمت مارس الماضي في جدة، البريطانية "جورحيا هال"، ومواطنتها "تشارلي هول".

وسيتنافس 36 فريقًا يتكون كل فريق من ثلاث لاعبات محترفات ولاعبة هواة، على مدى يومين لمنافسات الفرق، في حين تستكمل المنافسات لصاحبات أفضل نتائج فردية والمتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث أيام البطولة، بينما سيلعب الهواة ضمن كل فريق دورًا مهمًا في تحديد الفريق الفائز.

وتأتي سلسلة بطولات "أرامكو" ببطولاتها الخمس لتخطو خطوات كبيرة في اتجاه تطوير رياضة جولف السيدات، استكمالًا للنجاح الكبير الذي تحقق في بطولتي "أرامكو" السعودية الدولية النسائية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبطولة "أرامكو" السعودية الدولية للفرق اللتين أقيمتا على ملعب ونادي الجولف "رويال جرينز" بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

يُذكر أن بطولات "أرامكو" للفرق تُعد سلسلة بطولات رياضية استثنائية وتاريخية، تأتي في إطار دعم أرامكو ودورها الريادي بصفتها أحد أكبر المستثمرين في صناعة وتطوير رياضة جولف السيدات والراعي الرئيس لجولف السيدات في أوروبا.

وفي منتصف أكتوبر  الماضي، استضافت مدينة جدة في ملعب ونادي رويال جرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ بطولة "ليف جولف إنفايتيشونال جدة".

وشارك بها عدد من النجوم العالميين، مثل الأمريكي"داستن جونسون"، ومواطنه "هارولد فارنر"، والأيرلندي الشمالي "جرايم ماكداويل".

ما هي لعبة الجولف؟

لعبة الجولف هي رياضة يقوم فيها اللاعبون بتأرجح هراوة لضرب كرة صغيرة في سلسلة من الثقوب في الملعب، باستخدام أقل عدد من الضربات. هناك طرق عديدة للعب اللعبة. هناك العديد من الاختلافات عن رياضة الجولف التقليدية المعروفة ويشمل الاختلاف طريقة التسجيل وطول الدورة والمعدات والموقع. يوجد في القائمة الكاملة للرياضات العديد من أنواع وأشكال رياضة الجولف الشعبية.

أساسيات لعبة الجولف

للعب الجولف، يحتاج لاعب الجولف إلى مجموعة من المضارب، لا تزيد عن 14، بأطوال وأحجام مختلفة ومجموعة من كرات الجولف وحقيبة غولف. هناك المزيد من الملحقات المتاحة ولكن يمكن للمبتدئين أن يبدأوا فقط بالهراوات والكرات والحقيبة. بعد ذلك، ستقرر نوع لعبة الجولف التي تريد لعبها.

تعد لعبة Stroke play أكثر أنواع الألعاب التي يتم لعبها للمحترفين وتستخدم ببساطة مقدار الضربات التي تستغرقها لإكمال اللعبة لتحديد نتيجتك. يفوز اللاعب الذي لديه أقل عدد من الضربات.

تضع لعبة اللعب الجماعي شخصين أو فريقًا من شخصين إلى ثلاثة ضد بعضهما البعض، يتم احتساب الضربات المستخدمة على أنها نتيجتك ولكن يتم احتسابها كفريق وليس بشكل فردي.

يُطلق على التسجيل في لعبة الجولف التكافؤ وعادةً ما تحدد المسافة من نقطة الانطلاق الخضراء إلى الحفرة ما هو التكافؤ النموذجي لتلك الحفرة. يتم تسجيلك بعد ذلك على ما إذا كنت ستذهب أعلى أو أدنى من المعدل المخصص لتلك الفتحة أم لا.

يمكن لأي شخص تعلم بعض القواعد أن يبدأ بلعب الجولف. في حين أن العديد من لاعبي الجولف المحترفين قد ساهموا في زيادة شعبية لعبة الجولف، لا يزال لاعبو الجولف الهواة يجلبون شغفًا للعبة يثير إعجاب المشجعين واللاعبين على حدٍ سواء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه