;

صور: إيفانكا ترامب تثير ضجة في السعودية.. والسبب غير متوقع على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2017
صور: إيفانكا ترامب تثير ضجة في السعودية.. والسبب غير متوقع على الإطلاق

يبدو أن هذا موسم تسمية الأطفال تيمناً بسياسيين عالميين، فقد قرر رجل سعودي تسمية مولودته "إيفانكا" على اسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ولكن، فور أن أعلن الأب سالم العنزي عن اسم ابنته، حتى بدأ الهجوم عليه عبر "تويتر" مما أدى في النهاية إلى فشله في تسجيل الاسم في مصلحة الأحوال المدنية السعودية.

هل نجح الأب في تسمية ابنته "إيفانكا"؟

وكشف الأب سالم العنزي أنه قام بتعبئة نموذج التسجيل وعند تسليمه للموظف في الأحوال المدنية، قال له الموظف "هذا الاسم ممنوع تسجيله".

يقول سالم العنزي: "تم إرسالي إلى رئيس القسم وأفادني بأن الإسم ممنوع، وتم منعي منه، وأكد لي رئيس القسم أنه سوف يتم إرسال الأوراق إلى وكالة وزارة الداخلية بالرياض، مرجحاً أنه سوف يمنع الاسم".

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصدر في الأحوال المدنية قوله إنه من غير الممكن توثيق أسماء أجنبية، أو أسماء عربية تتعارض مع الشرع.

ولفتت الصحيفة إلى أن "إيفانكا السعودية الصغيرة" بصحة جيدة، وتعيش مع جديها لأمها في عرعر.

شاهد أيضاً: تعرفوا على المذيعة المصرية التي أغضبت السعوديين وتعرضت للفصل من MBC

سبب تسمية "إيفانكا" بهذا الاسم

وقال العنزي إن سبب هذه التسمية هو أنه كان يتحدث مع مجموعة من الأصدقاء عن كيف أن العلاقات السعودية الأمريكية تحسنت في عهد الرئيس ترامب، وصارت أفضل مما كانت عليه في عهد أوباما، ما دفعه إلى فكرة اختيار اسم إيفانكا لمولودته.

وأشار والد "إيفانكا العرب" إلى أنه سيطلق عليها اسم إيفانكا في محيط الأسرة لأنه لا يرى فيه مشكلة، وفق قوله، في حين ذكرت صحيفة "الوطن" الكويتية أن العنزي سيختار اسم "لمى" رسميا لابنته.

اللافت للانتباه، أن سالم العنزي قد حقق شهرة عالمية بعد أن نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريراً عنه، وذكرت فيه أنه يشعر بالسعادة من قرار الرئيس ترامب بأن تكون السعودية أول دولة يزورها في بداية جولته الخارجية منذ توليه رئاسة البيت الأبيض.

قد يعجبك أيضاً: بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية دينا الجهني بعد طردها من عملها

الجدير بالذكر أن هذه ليست أول حالة تسمية طفل عربي تيمناً بشخصية سياسية عالمية، فقد قام لاجيء سوري في كندا بتسمية ابنه "جاستن ترودو" وهو اسم رئيس وزراء كندا. 

كما قام أب سوري بتسمية طفله "فلاديمير بوتين"، كنوع من الامتنان للرئيس الروسي على مساعداته في الحرب في سوريا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه