;

اختراق تطبيق روسي لسيارات الأجرة يتسبب في اختناق مروري هائل بالفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
اختراق تطبيق روسي لسيارات الأجرة يتسبب في اختناق مروري هائل بالفيديو

استهدف قراصنة تطبيقاً روسياً لسيارات الأجرة، مما أدى إلى إرسال مئات السائقين إلى نفس العنوان في موسكو، مما تسبب في اختناقات مرورية هائلة في وسط المدينة.

تم الإبلاغ عن استهداف تطبيق Yandex Taxi، من قبل بعض المتسللين وهو تطبيق روسي مشابه لتطبيق أوبر، حيث يسمح للمستخدمين بطلب سيارات الأجرة إلى مواقعهم، وأكدت الشركة في وقت لاحق الحادث في بيان.

قالت الشركة في بيان لموقع Forbes.ru: "في صباح الأول من سبتمبر، واجهت شركة Yandex Taxi محاولة من قبل قراصنة لتعطيل الخدمة، حيث تلقى العشرات من السائقين طلبات مجمعة إلى منطقة Fili". ونتيجة للاختراق، تدفقت سيارات الأجرة إلى Kutuzovsky Prospekt في موسكو وهو طريق رئيسي يمتد من الشرق إلى الغرب ويؤدي إلى وسط العاصمة الروسية.

نادراً ما يكون طريق Kutuzovsky Prospekt مزدحمًا بممراته البالغة من ثمانية إلى عشرة. ومع ذلك، أمضى السائقون حوالي 40 دقيقة في حركة المرور بسبب أوامر النقل المزيفة.

وقالت الشركة إن قسم الأمن لديها "أوقف على الفور محاولات طلب سيارات الأجرة بشكل وهمي" ومع ذلك، لم يكن هذا كافيا لوقف التكدس المروي. حيث أمضى السائقون حوالي 40 دقيقة في الاختناقات المرورية بسبب الطلبات المزيفة. وقالت الشركة إن مسألة التعويض ستحل في المستقبل القريب. وأشارت إلى أنها قد عالجت بالفعل الثغرة الأمنية التي مكنت القراصنة من الاختراق.

وأظهرت لقطات من موسكو حالة الجمود. حيث أظهر مقطع فيديو السيارات الصفراء تتحرك بالكاد - وكلها تشير إلى نفس الاتجاه. ثم أظهر الشخص الذي قام بتسجيل الفيديو شاشة هاتفه والتي عرضت عنوانًا على Kutuzovsky Prospekt.

كما يُذكر أنه، لم يتحمل أحد المسؤولية عن الاختراق وعن الاختراق المروري الذي سببه. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه