;

بتقنية تعلمها من وسائل التواصل.. مراهق ينقذ مسناً من الاختناق بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 سبتمبر 2023
بتقنية تعلمها من وسائل التواصل.. مراهق ينقذ مسناً من الاختناق بالفيديو

حصل مراهق يعمل موظف في أحد المطاعم على إشادات وثناء من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع فيديو له وهو ينقذ رجلاً مسنًا من الاختناق.

ويظهر الفيديو المراهق وهو يستخدم مناورة هيمليك (الضغطات على البطن) بشكل فعال لإنقاذ حياة الرجل المسن الذي كان يختنق أثناء تناول طعامه.

تم نشر مقطع فيديو يوثق الواقعة على موقع إنستغرام مع تعليق جاء فيه "كاميرا أمنية تلتقط اللحظة التي يبدأ فيها رجل مسن بالاختناق بسبب طعامه أثناء تناول الطعام في أحد المطاعم. وقد أنقذ الرجل طباخ يبلغ من العمر 16 عامًا". ثم يوضح التعليق بالتفصيل "ذهب الطالب سريعًا إلى العميل وصفعه أولاً على ظهره. وأدرك أن التدخل لم يكن كافيًا، فطبق مناورة هيمليك، التي تعلمها مؤخرًا من وسائل التواصل الاجتماعي".

مناورة هيمليك هي إجراء طارئ يستخدم لمساعدة الشخص المصاب بالاختناق عن طريق الضغط على البطن لإخراج الانسداد من مجرى الهواء. إنها تقنية لإنقاذ الحياة عندما يكون شخص ما غير قادر على التنفس بسبب انسداد مجرى الهواء بسبب الطعام أو ابتلاع أي شيء آخر.

ومصطلح مناورة هيمليك جاء على اسم الدكتور هنري هيمليك، الذي وصف الإجراء لأول مرة في عام 1974.

ولأداء مناورة هيمليك، يجب على المنقذ أن يقف وراء الشخص المصاب وأن يشبك يديه حول خصره بشكل أفقي وتوجيه الإبهامين نحو الداخل ويجب تطبيق الضغط بإصبعين وبقوة للداخل والأعلى عدة مرات حتى خروج الجسم الذي تسبب في انسداد الممر الهوائي أو حتى وصول الرعاية الطبية المختصة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه