;

شاهد مسن يحاول إطفاء حريق في عقار مجاور بأغرب طريقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022
شاهد مسن يحاول إطفاء حريق في عقار مجاور بأغرب طريقة

رصد مقطع فيديو متداول، محاولة مسن مصري إطفاء حريق في أحد العقارات المجاورة للعقار الذي يقطنه، بطريقة غريبة، مما أثار سخرية المشاهدين رغم الحدث الحزين.

حيث ظهر في مقطع الفيديو المتداول، المسن وهو يحاول الوقوف فوق سور بلكونة منزله ويمسك في يده إناء به ماء، ثم قام برشه ظناً منه أنه يستطيع الوصول إلى مكان الحريق ولكن سقط الماء على الأرض في موقع بعيد كل البعد عن موقع الحريق، مما أثار ضحك وسخرية عدد من الأشخاص الواقفين أمام المبنى المحترق، في فيديو حيث حظي بتفاعل وانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأسباب الأكثر شيوعاً لحرائق المنازل

  • الطهي: هو السبب الأكثر شيوعًا للحرائق السكنية، تبدأ حوالي 44 بالمائة من حرائق المنازل في المطبخ أو منطقة الطهي، يعد ترك الأشياء تطهى في المطبخ دون رقابة سببًا رئيسيًا لحرائق المنزل، حيث تعتبر الانسكابات واللهب المكشوف من المواقد من الأسباب الشائعة لحرائق المطبخ، حيث أنه يمكن أن تشتعل النيران بالأدوات والمواد الغذائية وتنتشر بسرعة، إذا لم يكن أحد في المطبخ لإطفاء الحريق، ينتشر بسرعة في أنحاء المنزل، لذا يجب أن يحتوي كل مطبخ على مطفأة حريق مصنفة لحرائق المطبخ.
  • معدات التدفئة: هي سبب رئيسي آخر لحرائق المنازل، كما يمكن أن تتسبب السخانات في نشوب حرائق عندما يتم وضعها بالقرب من العناصر الأخرى، أي شيء قابل للاحتراق أو يمكن أن تشتعل فيه النيران يجب ألا يكون في أي مكان بالقرب من السخان، كما لا ينبغي ترك سخانات الفضاء دون مراقبة.
  • توصيلات خاطئة: الأسلاك المعطوبة هي سبب رئيسي آخر للحرائق في المنازل، عادة ما تكون هناك علامات على وجود خلل في الأسلاك في المنزل، كما تعد الصمامات المنفوخة والأضواء الوامضة والأضواء الخافتة عند استخدام الأجهزة والشرر من المنافذ الكهربائية علامات شائعة على أن الأسلاك في المنزل قد تكون معيبة.
  • مواد التدخين: حيث يتسبب التدخين في حدوث آلاف حرائق المنازل كل عام، يمكن أن تبدأ حرائق المنزل من سيجارة مشتعلة أو ولاعة، يمكن أن يؤدي إسقاط السجائر عن طريق الخطأ عندما ينام شخص ما إلى انتشار النار بسرعة في جميع أنحاء المنزل، يعد التدخين خارج المنزل الطريقة الأكثر فاعلية لتقليل مخاطر حرائق المنزل التي تسببها مواد التدخين.
  • الشموع: الشموع سبب شائع آخر لحرائق المنازل، لذا يجب عدم ترك الشموع بدون رقابة، يمكنك تقليل مخاطر الحرائق التي تسببها الشموع عن طريق قص الفتائل في كل مرة تستخدم فيها الشمعة، يمكن أن تساعد الشموع التي تعمل بالكهرباء والبطاريات أيضًا في تقليل مخاطر حرائق المنازل التي تسببها الشموع.
  • الأجهزة المنزلية: تسبب الأجهزة المنزلية آلاف الحرائق كل عام، يمكن أن تنتشر الحرائق التي بدأها أحد الأجهزة بسرعة إلى غرف أخرى في المنزل، يمكن أن تتسبب الأجهزة المعيبة في حدوث شرارة تشتعل فيها النيران ومع ذلك، فإن ترك الأجهزة دون مراقبة وإساءة استخدامها من الأسباب الشائعة لحرائق الأجهزة في المنازل.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه