;

إغلاق حديقة حيوان في السويد بعد هروب ثعبان قاتل من قفصه

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022
إغلاق حديقة حيوان في السويد بعد هروب ثعبان قاتل من قفصه

تم إغلاق حديقة حيوان بعد هروب ثعبان الكوبرا القاتل المسمى السير هيس، حيث تمكن من الانزلاق والهرب بعيدًا من قفصه في حديقة حيوان سكانسن في ستوكهولم، السويد.

وصل المخلوق الضخم إلى حديقة الحيوان قبل أيام فقط من اختفائه يوم السبت وأُجبر المسؤولون على إغلاق حديقة الحيوان جزئيًا حيث يواصل الموظفون البحث عن الحيوان السام الهارب. حيث قام العمال بنشر الدقيق لمحاولة تعقب مسار الثعبان الهارب وتم نصب الفخاخ اللاصقة.

كما قاموا بإحضار كاميرات خاصة مصممة لفحص أنابيب الصرف الصحي. لكن يُخشى أن يكون الزاحف مختبئًا في مكان ما في السقف الداخلي.

قال جوناس والستروم، مدير حديقة حيوان سكانسن، إن الثعبان أعيد تسميته الآن باسم هوديني على اسم فنان الهروب الشهير. وقال والستروم لوكالة فرانس برس إن الحديقة كانت تؤوي ثعابين ملك الكوبرا منذ حوالي 15 عامًا، لكن الأمر استغرق بضعة أيام فقط لإيجاد مخرج. قال مازحا "اتضح أنه ذكي".

أوضح والستروم أن الموظفين قد استبدلوا مؤخرًا المصباح الموجود أعلى العلبة بمصباح منخفض الطاقة. وأضاف "الضوء القديم كان ساخنا لدرجة أن أفعى لم تكن تريد الاقتراب" وأضاف "ولكن الآن لم يكن الجو حارًا على الإطلاق واكتشف الملك الكوبرا الجديد هذا وربط رأسه بين المصباح ومكان تركيب الإضاءة وتمكن من دفع نفسه للخارج". وقال والستروم إنه لا يوجد خطر من هروبه إلى الخارج.

حيث قال "إنه لن يخرج ولكن من الناحية النظرية يكون الجو باردًا جدًا بالخارج لدرجة أنه سيغفو على الفور" وأكد رئيس حديقة الحيوان أيضًا أن الكوبرا الملك عادة ما يكون هادئًا تمامًا ومن غير المرجح أن يهاجم.

الكوبرا الملك، أصله من جنوب وجنوب شرق آسيا، وهو أطول ثعبان سام في العالم، يصل طوله إلى 18 قدمًا. ويتغذى بشكل رئيسي على الثعابين الأخرى ولكن لدغاتها يمكن أن تكون قاتلة للبشر إذا لم يتم علاجها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه