;

شاهد: باندا تهرب من قفصها بحديقة الحيوان في فيديو مبهج

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021
شاهد: باندا تهرب من قفصها بحديقة الحيوان في فيديو مبهج

تُظهر اللقطات المضحكة التي انتشرت على الإنترنت لحظة هروب باندا عملاقة من سياجها في حديقة حيوان بكين الصينية. وفقًا لـ Metro News وشاهد الزائرين في حديقة الحيوانات بدهشة بينما كان Meng Lan البالغ من العمر ست سنوات يتسلق جدار العلبة الخاصة به يوم الأربعاء.

هروب باندا من الأسر

وبحسب ما ورد طلب الموظفين من الحشود الفضوليين الابتعاد عن الباندا وهو يتسلق السياج المعدني الذي يبلغ ارتفاعه ست أقدام والذي يحيط بمسرحه.
وصل الباندا المشاغب إلى منطقة عازلة تفصل حظيرة عن منطقة حديقة الحيوانات المفتوحة للجمهور قبل أن يتم استدراجه مرة أخرى بعد الغداء.

والتقط أحد زوار حديقة الحيوانات مقطع فيديو لهروب الباندا من السجن وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. 
قالت حديقة حيوان بكين في منشور على موقع المدونات الصغيرة الصيني Weibo إن Meng Lan لم يتواصل أبدًا مع الجمهور ولم يكن في منطقة من حديقة الحيوان يمكن للزوار الوصول إليها.

تم استدراجه من قبل حارس الحديقة الذي قدم له الطعام ولوحظ لاحقًا وهو يلعب بسعادة في الداخل. قالت حديقة الحيوان إن الباندا أعادت النظر في استراحة حديقة الحيوان بعد شم رائحة الطعام المعروض.
وأضافت حديقة الحيوانات أن مينج لان لديه تاريخ من السلوك الشرير وأنه سيتم تعديل العلبة الخاصة به لمنع المزيد من محاولات الهروب.

وُلد منغ لان في قاعدة أبحاث تشنغدو لتربية الباندا العملاقة في عام 2015 وانتقل إلى حديقة حيوان بكين بعد ذلك بعامين.

الباندا العملاقة

المعروف أيضًا باسم دب الباندا موطنه جنوب وسط الصين. يتميز بمعطفه الجريء باللونين الأسود والأبيض وجسمه المستدير. يستخدم اسم "الباندا العملاقة" أحيانًا لتمييزها عن الباندا الحمراء وهي حيوان موستيلويد.

الباندا العملاقة هي من آكلات الأوراق وتشكل براعم وأوراق الخيزران أكثر من 99% من نظامها الغذائي، سوف تأكل الباندا العملاقة في البرية أحيانًا الأعشاب الأخرى أو الأنابيب البرية أو حتى اللحوم على شكل طيور أو قوارض أو جيف.

في الأسر قد يتلقون العسل أو البيض أو السمك أو البطاطا أو أوراق الشجيرة أو البرتقال أو الموز مع طعام مُعد خصيصًا. 

تعيش الباندا العملاقة في عدد قليل من سلاسل الجبال في وسط الصين، خاصة في سيتشوان ولكن أيضًا في شنشي وقانسو المجاورتين. نتيجة للزراعة وإزالة الغابات وأنواع أخرى من التنمية تم هروب الباندا العملاقة من مناطق الأراضي المنخفضة التي كانت تعيش فيها من قبل وهي من الأنواع المعرضة للخطر التي تعتمد على الحفظ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه