;

بعد إغلاقها لأغراض التحسين.. إعادة افتتاح حديقة الحيوان بالرياض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 فبراير 2024
بعد إغلاقها لأغراض التحسين.. إعادة افتتاح حديقة الحيوان بالرياض

أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، عن إعادة افتتاح حديقة الحيوان بالرياض بعد إغلاقها مؤقتًا لأغراض الصيانة والتحسين.

وأوضح المركز أن الحديقة ستستأنف نشاطها في استقبال الزوار اعتباراً من اليوم، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتحسين.

تُعد حديقة الحيوان بالرياض من أبرز الوجهات السياحية في المملكة، حيث يتوافد إليها الزوار بشكل مستمر، حيث تحتضن أكثر من 1300 حيوان من حوالي 190 نوعًا مختلفًا، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض، لتمثل بذلك وجهة ممتعة للاستمتاع بالحياة البرية والتعرف على تنوع الحيوانات في المملكة العربية السعودية.

أبرز المعلومات حديقة الحيوان بالرياض

تأسست الحديقة عام 1957 كي تكون حديقة حيوانات مَلَكية خاصة، لكن في عام 1987 تم افتتاحها للجمهور، وحالياً تستقبل الحديقة التي تقع على مساحة 164 ألف متر مربع حوالي 600 ألف زائر سنوياً، ما يجعلها أكبر وأقدم حدائق المملكة التي تجذب الجمهور من كل فئات المجتمع ومن مختلف الأعمار.

وتضم أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة في 6 مناطق محمية طبيعية، حيث يغلب على حيواناتها التنوع لانحدارهم من مواطن وقارات مختلفة، ولا يحتاج زوارها إلى لغة للتفاعل معها، بل معايشة اللحظة فقط والتعرف أكثر على طريقة حياتهم، بحسب موقع الترويج الرسمي للسياحة بالمملكة "روح السعودية".

تتميز الحديقة بخلاف الحيوانات والطيور باللعديد من عناصر الجذب منها الأشجار والمساحات الخضراء والمناظر الخلابة القادرة على تغيير حالة الزوار المزاجية إلى الأفضل.

وتضم الحديقة العديد من الحيوانات النادرة، مثل النمر الأبيض الذي يعتبر ثاني أكبر أنواع النمور في العالم بعد نمور سيبيريا ويعيش في الهند ونيبال وبنغلاديش، والتمساح الأصفر، الذي يعتبر أصغر نوع من التماسيح الموجودة في العالم ويعيش في الصين، ودب الشمس، الذي يعيش في الغابات المطيرة في الجنوب الشرقي من قارة آسيا، والأسد الأبيض، الذي يعيش في غابات ماليزيا وهو مهدد بالانقراض، وذئب الأرض، الذي يستوطن في الصومال، وعلى سواحل البحر الأحمر. وغيرها من الحيوانات التي تم شراؤها من دول العالم المختلفة كي يشاهدها الزائر في السعودية.

ويشار إلى أنه قد تمّ تجهيز الحديقة بمجموعة متنوّعة من المرافق العامة تلبيةً لاحتياجات الزوّار، حيث يوجد موقف للسيّارات ومطعم بالإضافة إلى مقهى.

وتفتح الحديقة أبوابها على مدار الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى 4.45 مساءاً بينما تغلق أبوابها يوم الأحد، وتعد الإجازات الأسبوعية والرسمية هي أكثر الأيام ازدحاماً، في حين تنخفض نسب الزيارات في فصل الصيف نظراً لدرجات الحرارة المرتفعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه